تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة

saudipedia Logo
الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة، هي إحدى الجمعيات السعودية العلمية، تدعم كل ما يسهم في تعزيز وجود بيئة صحية متكاملة، تأسست في 23 جمادى الآخرة 1428هـ/8 يوليو 2007م،وتشرف عليها جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، ويقع مقرها في مدينة الرياض.

وتعرّف الصحة العامة بأنها جميع التدابير سواء العامة أو الخاصة لمنع الأمراض، وتعزيز الصحة، وإطالة العمر بين السكان ككل، وذلك بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية، إذ تهدف أنشطة الصحة العامة إلى توفير بيئة صحية لمجموعات سكانية كاملة.

أهداف الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة

تسعى الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة إلى تحقيق أهداف عدة، منها: عمل نموذج موحد على مستوى المخرجات الصحية الوقائية في السعودية، وتأسيس شراكات مع المهتمين بالصحة العامة، وتحديد المشكلات الصحية في المملكة وتحليلها واقتراح الحلول المناسبة، وتقليل معدلات الوفيات والإصابات والأمراض.

كما تهدف الجمعية إلى رفع الدعم لبرامج تعزيز الصحة بالسعودية، وتمكين ممارسين في عملهم من ناحية علمية وعملية، إضافة إلى توعية المجتمع لممارسة واختيار ما هو آمن و أكثر صحية مع إيصال الجمهور لمستوى وعي صحي يناسب الاحتياج.

نشاط الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة

شاركت الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة في مجموعة من الأنشطة الاجتماعية، منها قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية، حيث كانت إحدى الجهات المشاركة في تنظيم القمة التي أقيمت في 21- 22 ذي الحجة 1441هـ/11- 12 أغسطس 2020م، إلى جانب مشاركاتها في تنظيم المؤتمر العلمي الرابع لطب الحشود الذي أقيم من 3 - 6 ربيع الآخر 1440هـ/10 - 13 ديسمبر 2018م.