تم نسخ الرابط بنجاح

محمد عبدالله الملحم

saudipedia Logo
محمد عبدالله الملحم
مقالة
مدة القراءة دقيقة

محمد عبدالله الملحم، هو الرئيس التنفيذي السابق لهيئة الموسيقى التابعة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، وعضو مجلس إدارة الهيئة، شغل منصب مدير عام مجموعة إم بي سي للإذاعات والموسيقى وتطوير الأعمال.

حياة محمد الملحم

نال محمد الملحم شهادة البكالوريوس في التسويق من كلية الإدارة الصناعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. ثم التحق بمجموعة إم بي سي، وكان من المساهمين في وضع استراتيجيات أسهمت في تحويلها إلى مجموعة إعلامية متكاملة، ثم ما لبث أن شغل فيها منصب المدير العام للإذاعات والموسيقى وتطوير الأعمال.

عمل محمد الملحم في هيئة الموسيقى

عُيّن محمد الملحم رئيسًا تنفيذيًّا لهيئة الموسيقى في عام 1442هـ/2020م بقرار من وزير الثقافة، ليصبح ثاني رئيس تنفيذي للهيئة بعد جهاد عبدالإله الخالدي. وبقي في منصبه هذا حتى شهر شعبان 1443هـ/مارس 2022م، وخلفه سلطان البازعي.

وشارك في تنفيذ عدة مبادرات خلال عمله في هيئة الموسيقى، منها: الفرقة الوطنية للموسيقى، ومسابقة الفلكلور الشعبي، ومبادرة إنشاء "الفرقة الوطنية للغناء الجماعي"، إضافة إلى إشرافه على إطلاق برنامج تدريبي افتراضي لصناعة الموسيقى عام 1442هـ/ 2021م، يتضمن مسارات تعليمية وتدريبية في عدد من التخصصات الموسيقية.