تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال

saudipedia Logo
الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، هي إحدى الجمعيات السعودية العلمية، تعمل على تنمية الفكر العلمي المهني في مجالات تخصصها، تأسست في 7 ربيع الآخر 1429هـ/13 أبريل 2008م، تشرف عليها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض.

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، إلى تيسير تبادل الإنتاج العلمي، والمساهمة في تطوير مهارات الممارسين، وتقديم المشورة للجهات الصحية، إضافة إلى تعزيز أداء أعضاء الجمعية عبر إتاحة الفرصة للعاملين في مجالات تخصص واهتمامات الجمعية.

ولتحقيق أهداف الجمعية لها إمكانية عقد الندوات والمساهمة في برامج التدريب والتعليم الطبي المستمر، إضافة إلى إعداد وتحديث الأدلة السريرية، والمشاركة في المؤتمرات والمعارض العالمية والمحلية.

العضوية والانتساب للجمعية

بحسب اللائحة الأساسية للجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، هناك أربعة أنواع للعضوية، وهي: عاملة، وانتساب، وشرفية، وفخرية، وتمنح العضوية العاملة للحاصلين على مؤهل علمي في أحد تخصصات الجمعية الأساسية (الجهاز الهضمي، الكبد، التغذية) من المقيمين في المملكة أو إحدى دول مجلس التعاون الخليجي. أما عضوية الانتساب فتمنح لمن يحمل مؤهلًا في تخصص صحي غير تخصص الجمعية الأساسي من المقيمين داخل المملكة أو خارجها. فيما تمنح العضوية الشرفية والفخرية لمن يختاره مجلس الإدارة ممن قدم للجمعية خدمات مادية أو معنوية أو أسهم في تطوير مجالات اهتمامها، داخل المملكة أو خارجها.