تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
معرض جدة الدولي للسياحة والسفر
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

معرض جدة الدولي للسياحة والسفر "JTTX"،هو معرض سنوي تستضيفه مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، انطلقت النسخة الأولى منه عام 1432هـ/2011م.

ويسعى المعرض إلى أن يكون منصة ذات بُعد إقليمي ودولي لسوق السفر والسياحة وإيجاد سبل التعاون ومناقشة الطرق التي تعمل على تشجيع السياحة الداخلية والخارجية وربط أعمال السياحة الخارجية مع البلدان المشاركة في مشاريع الاستثمار السياحي الجديدة كإحدى مستهدفات رؤية السعودية 2030 من حيث تنويع مصادر الدخل الوطني والإسهام في دعم السياحة الداخلية والخارجية.

أهمية معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

يمثل معرض جدة الدولي للسفر والسياحة رافدًا من روافد دعم القطاع السياحي في السعودية، إذ يشارك في المعرض جهات محلية ودولية، ليشكل جسر تواصل يربط بين سوق السفر في السعودية وبين الجهات التي تشارك في المعرض، ويحفز قطاع السياحة السعودي محليًّا ودوليًّا، ويمثل فرصة لمن أراد التعرف على الوجه الجديد للسياحة في السعودية، ويتيح المعرفة لزواره من الخارج بالمشاريع الاستثمارية الجديدة في السعودية، ويوفر فرصة لقيام الشراكات وإبرام الصفقات والعقود بين مختلف الجهات المشاركة في المعرض.

المستهدفون بمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر

يركز معرض جدة الدولي للسياحة والسفر على القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالسياحة والنقل، ويستهدف آلاف الزوار من قطاعات الفنادق والمنتجعات السياحية والشركات السياحية ووكلاء السفر وخطوط النقل الجوي وشركات الطيران، وهواة السفر، ومحبي السياحة والرحلات.

المشاركون في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

يشارك في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر جهات محلية ودولية تمثل الشركات والقطاعات من داخل السعودية، والشركات الدولية، ويمثل وجهة سياحية لزواره من داخل وخارج السعودية.

النسخة الثانية عشرة لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر

أقيمت فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الثانية عشرة، في الفترة من 17 ـ 19 رجب 1445هـ/29 ـ 31 يناير 2024م، في جدة سوبردوم، وشارك في المعرض نحو 200 عارض من 27 دولة قدموا خدماتهم وعروضهم الحديثة في صناعة السياحة والسفر للسوق السعودي الذي يعد أحد أسرع الأسواق العالمية في هذه الصناعة.

وتميز المعرض في إتاحة التعرف على احتياجات وأهداف السوق السعودي، وبناء شراكات جديدة وقاعدة بيانات للمستفيدين في سوق السفر الكبير، والوصول إلى كبار المسؤولين التنفيذيين وصانعي القرار المؤثرين في  القطاع.