تم نسخ الرابط بنجاح

مجتمع إيال سدايم

saudipedia Logo
مجتمع إيال سدايم
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مجتمع إيال سدايم، هو أحد المشاريع السكنية الواقعة في ضاحية سدايم بمدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية، أطلقته الشركة الوطنية للإسكان "NHC" عام 1445هـ/2024م، بالتعاون مع القطاع الخاص، ويتيح وحدات سكنية للراغبين في الحجز من مختلف شرائح المجتمع، وذلك من دون اشتراطات الدعم السكني.  

أهداف مجتمع إيال سدايم

يهدف مجتمع إيال سدايم إلى تحسين جودة حياة السكان، إضافة إلى إتاحة وحدات سكنية متنوعة وأسعار مناسبة لمختلف شرائح المجتمع، تحقق الراحة والرفاهية إلى جانب الخصوصية للأسر السعودية، وتسهيل الوصول إلى كافة الخدمات.

خدمات مجتمع إيال سدايم

يقدم مشروع إيال سدايم الذي يمتد على مساحة 118,550 م2، ومسطحات بناء على مساحة 143,970 م2، 390 وحدة سكنية تشمل ستة نماذج من نوع "فلل" و"تاون هاوس"، وبمساحات متباينة تقدر بين 322 - 450 م2، مصممة بأسلوب معماري معاصر ومبتكر، وفقًا لمعايير عالية الجودة، وذات طابع حيوي وحضري.

وتبلغ مساحة امتداد ضاحية "سدايم" نحو 3.8 ملايين م2، تضم مسارات خضراء تمتد على طول 8 كم، صممت ونفذت بطريقة تتيح دوران الهواء من خلالها، كالأحياء في المنطقة التاريخية بجدة.

كما تضم الضاحية حديقة مركزية ممتدة على مساحة 250 ألف م2، تعمل بدورها على تحسين جودة الحياة، وتعزيز الاستدامة الاجتماعية، إلى جانب إسهامها في اندماج السكان بالأنشطة الجماعية.

الحجز في مجتمع إيال سدايم

يتيح مجتمع إيال سدايم خدمة حجز الوحدات السكنية والاطلاع على الخيارات بتفاصيلها من خلال زيارة مقر مركز سكني الشامل بمدينة جدة، أو عبر منصة سكني.

الشركة الوطنية للإسكان

تعد الشركة الوطنية للإسكان "NHC" شركة ممكنة لتطوير القطاع العقاري في السعودية، تأسست بقرار ملكي في 8 صفر 1437هـ/14 نوفمبر 2015م، لتكون الوجهة الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة البلديات والإسكان بالقطاع العقاري والسكني والتجاري، وفي عام 1441هـ/2020م انتقلت الشركة إلى ملكية الدولة. 

مشاريع الشركة الوطنية للإسكان

قدمت الشركة الوطنية للإسكان مشاريع سكنية متنوعة، صممت بأسلوب معاصر، وأسعار مناسبة، كتقديم نحو 300 ألف وحدة سكنية في ثمان ضواحٍ، وستة مجتمعات سكنية على مساحة تقدر بنحو 120 مليون م2، تتسع لمليون مواطن.