تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
وجهة نورلانا
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

وجهة نورلانا، هي إحدى وجهات السياحة المستدامة في نيوم، تقع على ساحل خليج العقبة شمال غربي المملكة العربية السعودية، تعد وجهة سكنية مصممة على طراز حديث، خصصت للاستجمام وتجديد الصحة، تضم مرافق رياضيّة ذات معايير عالمية، أعلن عنها مجلس إدارة نيوم في 14 جمادى الآخرة 1445هـ/27 ديسمبر 2023م.

بيئة وجهة نورلانا 

صُممت وجهة نورلانا لتقديم بيئة مجتمعية حديثة، تتيح للسكان والزوار فرصة ممارسة الأنشطة الصحية فيها، نظرًا لتكامل الرياضة والصحة والرفاهية في هذا المجتمع المتطور والمستدام بيئيًا.

تعد ضمن جهود نيوم في الالتزام بالحفاظ على الطبيعة، إذ يتم تطويرها وإنجازها بشكلٍ مبتكر ومستدام ينسجم مع موقعها الساحلي، لتوفير حياة فاخرة للمجتمع السكني وذلك من خلال مرافق متعددة تمزج بين الجمال الطبيعي في البيئة المحيطة والتقنيات الحديثة، مع مراعاة الحفاظ على البيئات البرية والبحرية في المنطقة.

تصميم وجهة نورلانا 

صُممت وجهة نورلانا لتحتضن مرافق متعددة الأغراض تخدم المجتمع السكني، منها: مجمع حصري يستوعب 3000 ساكن، كما توفر الوجهة ضمن بيئتها المجتمعية المعاصرة 711 عقارًا سكنيًا، حيث تضم قصورًا فاخرة وشققًا وفللًا شاطئية، صُممت لتكون مندمجة مع الكثبان الرملية المحيطة بها، مما يمنح السكان والزوار فرصة الاستمتاع بأجواء الطبيعة الهادئة،كما يضم وسط مجتمع نورلانا ممرات مائية ومتنزهًا مطلًا على الواجهة البحرية ومساحات مفتوحة صممت لتعزيز التواصل بين السكان. 

تضم نورلانا ضمن مرافقها الرياضية ملعب جولف مكوّنًا من 18 حفرة بين جبال المنطقة، إضافةً إلى مركز للفروسية وممارسة رياضة البولو يشمل مرافق ذات مستوى عالمي. كما تقدم مرافق الوجهة مجموعة متنوعة من الرياضات المائية، بما في ذلك الإبحار والغوص، ليتمكن السكان والضيوف من الاستفادة من البيئة الطبيعية.

تتميز نورلانا بوجود مرسى فائق التطور، حيث يضم 120 رصيفًا بحريًا، وهو ما يجعل الوجهة مركزًا عالميًا لاستقبال اليخوت الفاخرة، إضافةً إلى وجود خدمات التاكسي المائي التي ستكون متاحة للسكان والزوار، إلى جانب نادي مُلاك اليخوت الذي سيكون مكانًا لاجتماع ولقاءات المُلاك بحثًا عن الرفاهية والهدوء، ولتجارب الاسترخاء والاستمتاع بتناول الطعام والخدمات الاستثنائية، والإطلالات الخلابة على الواجهة البحرية.