تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
معرض جدة الدولي للسيارات
مقالة
مدة القراءة دقيقة

معرض جدة الدولي للسيارات، هو معرض سنوي متخصص في السيارات ومستلزماتها يقام بمدينة جدة منذ أكثر من 4 عقود، ويمثل منصة للعارضين لتسويق منتجاتهم، وخدماتهم، وتقنياتهم، وابتكاراتهم في مجال المركبات. أقيمت أحدث نسخة منه خلال الفترة من 23- 28 ربيع الآخر 1445هـ/7 - 12  نوفمبر 2023م، داخل قبة "جدة سوبردوم"، بتنظيم الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، ورعاية وزارة النقل والخدمات اللوجستية. ويشهد عرض عدد من السيارات الفارهة الحديثة في العالم، والسيارات الاختبارية والرياضية‍، ‍ومركبات الدفع الرباعي، ‍وسيارات الركاب والسيدان، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات مصاحبة تقام خارج القبة. 

أهداف معرض جدة الدولي للسيارات 

يجمع المعرض المهتمين بالسيارات من مشترين ومستثمرين للاطلاع على الرؤية المستقبلية للشركات المصنعة، وتسليط الضوء على التصاميم الحديثة في عالم السيارات، وبناء العلاقات من خلال التواصل مع العملاء، والتفاعل المباشر معهم.

المشاركون في معرض جدة الدولي للسيارات 

يشارك في المعرض صناع المركبات، والدراجات النارية، والمركبات الكهربائية، والسيارات الخارقة، والمركبات الرياضية، والتنزه والترفيه، والتمويل والضمان، ومنتجات العناية بالمركبات، ومدارس القيادة، وقطع غيار السيارات ومكوناتها، وشركات السيارات ذاتية القيادة، والسيارات المستقبلية، وسيارات اختبار القيادة، ومعدات الصيانة والتصليح والجراجات والورش ومحطات العمل، وزيوت السيارات والمواد اللاصقة والكيميائية وزيوت التشحيم.

الأنشطة المصاحبة لمعرض جدة الدولي للسيارات 

يصاحب المعرض عدد من الفعاليات والأنشطة، منها نوادي عرض السيارات والتسويق لها، وتحدي قيادة الدراجات الناريّة، وسباقات السرعة، وقيادة سيارة الأحلام، وخوض غمار سباق السيارات "الكارتينغ"، وعالم الأطفال، المزاد الخاص، واختبارات القيادة.