تم نسخ الرابط بنجاح

تطبيق مدرستي

saudipedia Logo
تطبيق مدرستي
مقالة
مدة القراءة دقيقة

تطبيق مدرستي، هو تطبيق حكومي، صُمِّم لإدارة عملية التعلم الإلكتروني لطلاب التعليم العام في المملكة العربية السعودية، له خصائص عدة تسهم في سير الحركة التعليمية بكفاءة عالية، كالفصول الافتراضية وإجراء الاختبارات عن بُعد وغيرها، أطلقته وزارة التعليم عام 1442هـ/2020م، وتعد الوزارة الجهة المشرفة عليه.

خدمات تطبيق مدرستي

يحاكي التطبيق البيئة التعليمية الواقعية، من خلال الخدمات التعليمية التي يوفرها، وتشمل: الدخول إلى الواجبات والاختبارات الإلكترونية، وعرض الجدول الدراسي والاطلاع على المقررات التعليمية، والدخول إلى الفصول الافتراضية والتفاعل الكامل مع المعلم، والوصول إلى قنوات التطوير الذاتي والمجتمع المدرسي التفاعلي، وإتاحة المشاركة التفاعلية بين منسوبي المدرسة والمنزل، إضافة إلى عرض معلومات عن المهام والمواد الدراسية.

المحتويات التعليمية لتطبيق مدرستي

يضم التطبيق بنك أسئلة يحتوي على أكثر من 100 ألف سؤال إلكتروني محكم لجميع المقررات الدراسية، إلى جانب 130 ألف خطة درس إلكتروني شارك فيها معلمون، ويقدِّم أيضًا محتوًى رقميًّا تعليميًّا متنوعًا، يتجاوز عدده 45 ألف فيديو وصورة وغيرها، بما في ذلك المحتوى المرئي والكرتوني والتفاعلي، إضافة إلى محتوى معزز للتعلم يشمل أربعة محاور، هي: إسهامات المسلمين، والقيم التربوية، ونادي القراءة، والمعاجم اللغوية المصورة.

الشركة المطورة لتطبيق مدرستي

عملت شركة تطوير للخدمات التعليمية، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، على بناء تطبيق مدرستي وتصميمه، استجابةً لتحوُّل نظام التعليم إلى التعليم عن بعد، والذي أطلقته الشركة في عام 2020م.

ويمكن استخدام مزايا التطبيق بتكاليف استهلاك إنترنت منخفضة، من خلال باقات الإنترنت المخصصة للأغراض التعليمية، التي تُقدِّمها شركات الاتصالات في المملكة.

مقالات ذات الصلة