تم نسخ الرابط بنجاح

دار العبيكان للنشر

saudipedia Logo
دار العبيكان للنشر
مقالة
مدة القراءة دقيقة

 دار العبيكان للنشر، هي دار نشر سعودية، تعد ناشرًا على مستوى العالم العربي، نشرت للكتاب العرب وكذلك للمعاهد والهيئات الحكومية، تأسست عام 1416هـ/1995م، ونشرت حتى فبراير 2024م ما يزيد على 2900 عنوان، وما يقارب 600 مؤلف.

العبيكان والنشر الإلكتروني

نشرت دار العبيكان حتى فبراير 2024م أكثر من 2550 كتابًا إلكترونيًّا، وما يزيد على 350 كتابًا صوتيًا، مما جعل عناوين دار العبيكان متوفرة للقراء الناطقين باللغة العربية في أنحاء أوروبا وفي أمريكا الشمالية، بالاستفادة من التسويق الرقمي ذي القنوات المتعددة. واستفادت دار العبيكان من النشر الإلكتروني والتقنية الرقمية بعمل طبعات صغيرة قد تصل إلى نسخة واحدة فقط عند الطلب من ضمن كتب متاحة للنشر بالشراكة مع شركة أمازون. وتوسع نطاق نشر العبيكان للكتب التي ترجمت من لغات أخرى، كما ترجمت عددًا من الكتب.  

إمكانات دار العبيكان

تقدم دار العبيكان خدمات تتعلق بالنشر، منها: خدمة الترجمة الاحترافية، وخدمة الكتب الرقمية والمسموعة والمطبوعة، وخدمة المحتوى ومراجعة اللغة، وخدمة النشر المشترك، وخدمة مشاريع النشر. وحصلت دار العبيكان على جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة، كما شاركت عددًا من الجهات في النشر، مثل وزارة التعليم، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ووزارة الثقافة، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وهيئة السوق المالية، ومؤسسة الملك خالد. وللعبيكان شركاء في النشر الإلكتروني ePub، منهم: أمازون كيندل، وجوجل بلاي، وأوفر درايف، وأبجد. وفي الكتب السمعية يشارك العبيكان: ستوري تل، وكتاب صوتي، وضاد. وتشارك العبيكان في التجارة الإلكترونية، من خلال: أمازون، ونون، ورواق الكتب.