تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
معرض مستقبل الإعلام
مقالة
مدة القراءة دقيقة

معرض مستقبل الإعلام "فومكس"، هو معرض فني وتقني وإعلامي،يجمع المتخصصين والمهتمين في مجال الإعلام والسينما لتبادل الأفكار،وعرض المستجدات التقنية والابتكارات في شتى مجالات الإعلام، انطلق في نسخته الأولى عام 1444هـ/2022م، في مدينة الرياض، وأقيمت النسخة الثانية عام 1445هـ/2024م. 

أهداف معرض مستقبل الإعلام

يهدف إلى الإسهام في تعزيز مكانة السعودية ثقافيًّا على مستوى العالم، إذ تشارك في فعالياته شركات محلية وعالمية، تعرض التطورات في المجال الإعلامي.

برامج معرض مستقبل الإعلام

يضم المعرض أجنحة من بلدان مختلفة، وفعاليات متنوعة، إذ تُقام فيه ندوات وورش وبرامج تروّج للإنتاجات البصرية السمعية، يلقيها متخصصون في التحرير والإنتاج السينمائي والتصوير، والواقع الافتراضي والمعزز، وفن "ستاند اب" الكوميدي، بحضور عدد من الإعلاميين من أنحاء العالم.

النسخة الأولى لمعرض مستقبل الإعلام

شهدت النسخة الأولى التي أقيمت في مدينة الرياض خلال الفترة  16-18 ربيع الآخر 1444هـ/10- 12 نوفمبر 2022م، حضور 1000 إعلامي، و100 عارض موزّعين على نحو 150 جناحًا من مختلف أنحاء العالم. وتضمّن المعرض ندوات وورشات هندسية وبرامجية لترويج الإنتاجات السمعية والبصرية، بمشاركة متخصصين في مجال صناعة الأفلام والتحرير والتصوير والإنتاج السينمائي.

النسخة الثانية لمعرض مستقبل الإعلام

أقيمت النسخة الثانية خلال الفترة 9-11 شعبان 1445هـ/19- 21 فبراير 2024م، في مدينة الرياض، بحضور 200 شركة محلية وعالمية، استعرضت الاتجاهات الحديثة في مجالات إنشاء المحتوى، وتطويره، والإنتاج، والبث، وإدارة المحتوى، ومرحلة ما بعد الإنتاج.  

وشهد المعرض تدشين وزارة الإعلام المنصة الرقمية للموسوعة السعودية "سعوديبيديا"، لتكون مرجعًا معرفيًا عن المملكة؛ والمرجع الأول للمعلومة السعودية بعدة لغات.

وتضمنت هذه النسخة 75 جلسة حوارية، بحضور 150 متحدثًا محليًا وعالميًا، و15 ألف زائر.