تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
برنامج نمو
مقالة
مدة القراءة دقيقة

برنامج نمو، هو أحد برامج مركز ريادة الأعمال الرقمية، التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات،  يهدف لتمكين روّاد الأعمال من تحويل أفكارهم ومشاريعهم الناشئة إلى شركات ناجحة في عالم ريادة الأعمال الرقمية، ويقدم للمستفيدين الدعم التقني والخدمات الاستشارية، لمضاعفة مستوى النمو ومواجهة الصعوبات التي قد تحدث أثناء تنفيذ الأفكار الاستثمارية.

معايير الاختيار في برنامج نمو

طور برنامج نمو معايير القياس للمنشآت الريادية لقبول إلحاقها في البرنامج بالتوافق مع صناديق الاستثمار الجريء، وتشمل هذه المعايير: صحة الشركة المالية، والتميز في الحل التقني، وخبرة المؤسسين، والجولات الاستثمارية، وخطة التوسع المحلي والدولي.

رحلة برنامج نمو

تشمل رحلة برنامج نمو الاجتماع مع الشركات المرشحة، واختيار أفضل شركة ناشئة، وتقديم الخدمات للمشاركين، ومتابعة تنفيذ المهام ورفع الدعم المطلوب، وإعلان إغلاق الجولة الاستثمارية.

خدمات برنامج نمو

تشمل قائمة خدمات برنامج نمو: الوصول إلى البيانات والتشريعات، من خلال المساهمة في حل التحديات التشريعية، وتوفير البيانات والدراسات، والوصول إلى المواهب والمهارات من خلال رفع المهارات الريادية للكفاءات أو المواهب، وجلسات إرشاد ريادي على يد خبراء متخصصين.

كما تشمل قائمة الخدمات الوصول إلى المجتمع الريادي، فيشمل توفير مساحات عمل مشتركة، والدعم التسويقي من خلال المشاركة في الفعاليات، والوصول للخدمات المالية والقانونية؛ تقييم الشركة ماليًّا، والتحديات والاستشارات المالية، ومراجعة الدفاتر المالية، والتحديات والاستشارات القانونية، وصياغة العقود، وكذلك الوصول إلى المحفزات الرقمية، عبر توفير حزمة من الخدمات التقنية المدعومة بدعم يصل إلى 300 ألف ريال، وهي: الخدمات السحابية، وبوابات الدفع الإلكترونية، وخدمات البيانات والاتصالات، والبرامج التسويقية، وبرامج تحليل البيانات.