تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة سناد القابضة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة سناد القابضة، وتعرف سابقا باسم شركة عسير، وهي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست عام 1395هـ/1975م، مقرّها العاصمة الرياض، ونشاطاتها الاستثمارية في مجالات التجارة والصناعة والسياحة والعقارات وأعمال المقاولات.

أدرجت في "تداول السعودية" 5 يناير 1977م، تتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع إنتاج الأغذية، باسم (سناد القابضة)، والرمز (4080)، ولها رمز تداول دولي (SA0007870104). يبلغ رأسمال الشركة 1.26 مليار ريال. 

تأسيس شركة سناد القابضة

تأسست شركة عسير، بموجب المرسوم الملكي رقم م/78 عام 1395هـ/1975م ، كشركة مساهمة عامة سعودية متعددة الأنشطة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص برأسمال وقدره 50 مليون ريال، وتدرجت الشركة بزيادة رأسمالها حتى وصل إلى 1.26 مليار ريال. ومع بداية عام 1443هـ/2022م تمت موافقة الجمعية العامة غير العادية على تعديل اسم الشركة لتكون شركة سناد القابضة.

نشاط شركة سناد القابضة

تمارس شركة سناد القابضة أنشطة إدارة الشركات التابعة لها، أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تسهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها، واستثمار أموالها في الأسهم وغيرها من الأوراق المالية وامتلاك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها وتقديم القروض والكفالات والتمويل للشركات التابعة لها، وامتلاك حقوق الملكية الصناعية من براءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية وحقوق الامتياز وغيرها من الحقوق المعنوية، واستغلالها، وتأجيرها للشركات التابعة لها أو لغيرها، وأي غرض آخر مشروع يتفق مع طبيعة هذه الشركة.

 تستثمر في القطاعات الاستراتيجية التالية : قطاع صناعات الأغذية، قطاع الأجهزة المنزلية الكهربائية والإلكترونية، قطاع التنمية والتطوير العقار، قطاع مواد التشييد والبناء ، قطاع صناعة البتروكيماويات.

الاختبارات ذات الصلة