تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الشركة التعاونية للتأمين
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الشركة التعاونية للتأمين، هي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست في 8 جمادى الأولى 1406هـ/ 18 يناير 1986م، يقع مقرّها في العاصمة الرياض، تمارس مختلف أنواع التأمين وفقًا للمبدأ التعاوني المُجاز شرعًا. 

أدرجت في "تداول السعودية" بتاريخ 12 مارس 2005م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن التأمين، باسم (التعاونية)، وبرمز (8010)، ولها رمز تداول دولي (SA000A0DPSH3). يبلغ رأسمالها المصرح به والمدفوع 1.5  مليار ريال.

تأسيس الشركة التعاونية للتأمين

تأسست شركة التعاونية للتأمين عام 1986م، وهي شركة سعودية مُساهمة بموجب السجل التجاري رقم 1010061695 وتاريخ 18 يناير 1986م.   حصلت التعاونية على الترخيص رقم: ت م ن/1/200412 من البنك المركزي السعودي (ساما)، للعمل في قطاع التأمين وفقًا لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.  

استراتيجية الشركة التعاونية للتأمين

أطلقت التعاونية في عام 2021م، استراتيجية 2025 لمواكبة التغييرات الجوهرية في السوق والمؤثرة محلياً وعالمياً، والمساهمة بشكل أكبر في دعم الاقتصاد الوطني وخدمة المجتمع السعودي. تتطلع التعاونية من خلال استراتيجيتها إلى أن تكون أحد شركة تأمين الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

نشاط الشركة التعاونية للتأمين

يتمثّل نشاط الشركة التعاونية للتأمين بشكلٍ أساسي في مزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بإعادة التأمين أو التوكيلات، وتقديم كافة خدمات التأمين من سيارات، بحري، حريق وممتلكات، طبي، هندسي، طيران ، طاقة ، تكافل وتأمين حوادث متنوعة.

منتجات الشركة التعاونية للتأمين

توفر الشركة مايزيد عن 60 نوعًا من أنواع التأمين بما فيها التأمين الطبي والمركبات والحريق والممتلكات والهندسي والحوادث المتنوعة والبحري والطيران والتكافل وتأمينات المسؤوليات وغيرها من أنواع التأمين الأخرى.