تم نسخ الرابط بنجاح

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

saudipedia Logo
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، هي كلية تختص بإعداد الكوادر الصحية المؤهلة، افتتحها الأمير سلطان بن عبدالعزيز في 16 صفر 1409هـ/ 27 سبتمبر 1988م، في مدينة الظهران شرقي المملكة العربية السعودية، وأسست من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، التابعة لوزارة الدفاع.

نشأة كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

أنشئت الكلية بغرض توفير الفرص للشباب السعودي للتدريب في مجال الرعاية الصحية، وهي من الكليات المعتمدة في التعليم العالي، واختيرت برامجها التدريبية، من أجل تغطية الحاجة لكوادر طبية مؤهلة في تخصصات مختلفة.

ويخضع الطالب في الكلية إلى نظام تعليمي نظري وعملي مكثف، لتلبية الطلب المتزايد للخدمات الطبية من خريجي العلوم الصحية، وذلك لتغطية مستشفيات الخدمات الطبية للقوات المسلحة بعاملين وطنيين مدربين بأعلى مستويات التدريب.

وتشتمل مدة الدراسة في الكلية على عشرة فصول دراسية، تمكن الطالب من ممارسة المهنة بكفاءة، مع حصوله على المعرفة والتدريب الكافي في هذا المجال، كما تبنت الكلية خطة أكاديمية تمكن الطلاب من الاتصال المباشر مع أعضاء هيئة التدريس، من خلال توزيعهم بأعداد قليلة في قاعات المحاضرات.

أهداف كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية

تتمثل رسالة كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية في إعداد كوادر صحية مؤهلة، من خلال برامج تدريبية معتمدة، والإسهام في دعم البحث العلمي والشراكة المجتمعية، لتعزيز الخدمات الصحية للمجتمع.

وتتلخص أهداف الكلية في تعزيز الشراكة المجتمعية، وإعداد الكوادر الصحية المؤهلة والمدربة، وتطوير الأداء المؤسسي، وتعزيز رأس المال البشري، وترسيخ القيم الأخلاقية، بالإضافة إلى تعزيز الاستدامة الذاتية للكلية، والتميز في البحث العلمي والابتكار والشراكات.