تم نسخ الرابط بنجاح

ملتقى الميزانية 2023

saudipedia Logo
ملتقى الميزانية 2023
مدة القراءة دقيقة

ملتقى الميزانية 2023، هو ملتقى سنوي تنظمه وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية، بعد صدور الميزانية العامة للدولة، يشارك فيه عدد من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص يستعرضون خلال جلساته أداء الحكومة للعام الماضي والعام المقبل.

عقد ملتقى الميزانية 2023 في 16 جمادى الأولى 1444 هـ/10 ديسمبر 2022 م، في مركز الملك عبدالله للبحوث البترولية (كابسارك) بالعاصمة الرياض، وشارك فيه 30 متحدثًا من الوزراء، والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

واستعرض الملتقى الأداء الحكومي لعام 2022م، وتأثير الخدمات الحكومية على المواطنين والقطاع الخاص، إلى جانب مناقشة خطط الجهات والمشاريع المستقبلية. 

محاور ملتقى الميزانية

تضمن ملتقى الميزانية 2023،  11 جلسة حوارية، بواقع ست جلسات في اليوم الأول بعنوان: الاستدامة المالية ومحركات النمو الاقتصادي، والطاقة المستدامة، وتعزيز القطاع التقني لتمكين الاقتصاد الرقمي، والخدمات الأساسية في ظل التحول الوطني، ودور البنى التحتية والخدمات اللوجستية في دعم التنمية الاقتصادية، وأثر تمكين الاستثمار في النمو الاقتصادي، فيما عقدت خمس جلسات حوارية في اليوم الثاني ناقشت الصناعة الوطنية ودورها في مواجهة المخاطر، وتأثير السياحة والثقافة في التنمية الاقتصادية، وتسهيل الأعمال ودورها في الاقتصاد، وأثر الميزانية في تمكين المرأة.

شهد الملتقى إقامة النسخة السادسة من ديوانية المعرفة تحت عنوان" الاستثمار في المملكة.. تطلعات وفرص"، ومعرض تفاعلي يبرز إنجازات المملكة عبر البث المباشر في حساب الوزارة.