تم نسخ الرابط بنجاح

بوابة الاستثمار البلدي

saudipedia Logo
بوابة الاستثمار البلدي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

بوابة الاستثمار البلدي "فرص"، هي منصة إلكترونية سعودية تطرح فيها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الفرص الاستثمارية التي تتيحها البلديات والأمانات في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية تحت مظلة واحدة، لتسهيل وصول التجار والمستثمرين إليها، واختيار ما يناسبهم، وفق نظام إلكتروني.

تأسيس بوابة الاستثمار البلدي "فرص"

دُشنت بوابة الاستثمار البلدي "فرص" عام 1440هـ/2019م، وهي تجمع في موقع واحد الفرص الاستثمارية لنحو 285 أمانة وبلدية في المملكة، وتعرضها للراغبين في الاستفادة من الفرص الاستثمارية البلدية.

أهمية بوابة الاستثمار البلدي "فرص"

تشكل بوابة الاستثمار البلدي "فرص" قاعدة بيانات سعودية للفرص الاستثمارية، ومرجعًا للباحثين عن الفرص الصغيرة والمتوسطة وصولًا إلى الكبيرة، وتتيح البوابة خدمة البحث وفق معايير سهلة تمكن المستثمرين من الوصول للفرص حسب المناطق والمدن دون السفر إليها، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من الفرص بشكل مباشر من خلال الموقع الإلكتروني للبوابة أو التطبيقات الذكية التابعة لها على أنظمة الهواتف والأجهزة المحمولة.

إسهامات بوابة الاستثمار البلدي "فرص"

تسهم البوابة في الترويج للأنشطة الاستثمارية المتنوعة في المملكة، ولا سيما في القرى البعيدة عن المدن الكبيرة، إذ تسهم مباشرة في تطويرها وتنميتها، من خلال التنوع الذي تمتاز به في المواقع والمستويات والأنشطة، كما تعد البوابة أحد الروافد التقنية الجديدة لتسهيل الاستثمار وشراء كراسات الشروط، وصولًا إلى توقيع العقود إلكترونيًّا.

وتتيح البوابة للمستثمرين البحث عن الفرص المتوفرة داخل المملكة عن طريق أنواع الأنشطة أو مواقعها الجغرافية، لضمان مساعدة المستثمرين على اتخاذ قراراتهم وفق قناعاتهم، إضافة إلى دفعهم للفرص ذات الجدوى الاستثمارية والفاعلية على مستوى المجتمع.

ويمكن من خلال البوابة الاطلاع على تفاصيل كراسات الشروط، وإتاحة التقدم عليها مباشرة، واستقبال التنبيهات المتعلقة بالفرص والمشاريع التي يتقدمون بطلب الاستثمار فيها.