تم نسخ الرابط بنجاح

كلية الفيحاء الأهلية

saudipedia Logo
كلية الفيحاء الأهلية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

كلية الفيحاء الأهلية، هي كلية سعودية أهلية، تقع في مدينة الجبيل الصناعية بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، اعتمدت من وزارة التعليم، وتتيح دراسة برامج البكالوريوس في الهندسة وإدارة الأعمال.

برامج كلية الفيحاء الأهلية 

تقدم كلية الفيحاء الأهلية السنة التحضيرية لإعداد طلابها المقبولين حديثًا، وتتيح لهم بعد إتمام السنة التحضيرية دراسة البكالوريوس في برامج علوم الهندسة، ومنها: الهندسة الميكانيكية، والهندسة المعمارية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الصناعية والنظم، وعلم وهندسة الحاسب، والتصميم الداخلي.

كما تتيح دراسة البكالوريوس في الإدارة بالبرامج التالية: برنامج إدارة الأعمال على مسارات متباينة، هي: المحاسبة، والتمويل، والتسويق، وإدارة الموارد البشرية،  والعمليات وإدارة سلسلة الإمداد.

ومن البرامج المقدمة في الكلية برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وذلك عبر إقامة الندوات والمحاضرات والاجتماعات والأنشطة المتنوعة، بهدف تثقيف المجتمع المحلي، وتشجيع الأبحاث ومعالجة المشكلات والقضايا المحلية، وتطوير البرامج الدراسية والتدريبية لتلبية الاحتياجات.

مرافق كلية الفيحاء الأهلية

تتكون مباني الكلية الأكاديمية من نحو 100 قاعة دراسية، إضافةً إلى قاعات متعددة الاستخدامات، ومعامل للتخصصات الهندسية والحاسب الآلي والرسم الهندسي،إضافة إلى مكتبة مركزية بثلاثة أدوار مجهزة، رتبت وفهرست كتبها ومراجعها ودورياتها تبعًا لنظام مكتبة الكونجرس الأمريكية.

الاختبارات ذات الصلة