تم نسخ الرابط بنجاح

مركز دلني للأعمال

saudipedia Logo
مركز دلني للأعمال
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مركز دلني للأعمال، هو أحد برامج بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أنشئ عام 2015م، يُعنى بتقديم مجموعة من الخدمات غير المالية، من تدريب واستشارات وإرشاد وبرامج تمكينية، مستهدفا الرياديين والرياديات وأصحاب المنشآت الصغـيرة ومتناهية الصغـر، للمساهمة في مساعدتهم لإنشـاء واسـتمرارية مشاريعهم على أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة. 

يقع المقر الرئيس لمركز دلني في العاصمة الرياض، ويستهدف التوسع في باقي مناطق المملكة، ويمكن التسجيل في خدمات المركز من خلال الموقع الإلكتروني، كما أن جميع الخدمات المقدمة مدعومة بالكامل من بنك التنمية الاجتماعية.

برامج مركز دلني للأعمال

يقدم المركز ثمان برامج هي: البرامج التطويرية، واﻻﺳﺘﺸﺎرات واﻻرﺷﺎد، ونشر ثقافة العمل الحر، وبرنامج دعم سلاسل الإمداد، والفعاليات المساندة، وتأهيل وتمكين العاملين، وإمبريتيك السعودية، ومعسكرات التهيئة للتمويل. وحتى عام 2022م بلغ إجمالي المستفيدين أكثر من  34.3 ألف مستفيد.

أهداف مركز دلني للأعمال

يهدف المركز إلى تحقيق أهداف أبرزها: الدعم والتمكين للراغبين في تأسيس مشاريعهم على أسس سليمة، والمساهمة في استدامة عمل المنشآت وضمان استمراريتها على المدى الطويل وزيادة كفاءتها، والمساهمة في تقليل التعثر للمنشآت الصغيـرة والناشئة، وتعظيم الأثر من خلال تفعيل المسؤولية الإجتماعية والعمل التطوعيللجهات والأفراد لمساندة وتمكين الفئات المستهدفة، ورفع قــدرات الجهات وتمكيـن العامليـن مع المنشـآت الصغيرة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة. 

ويعد مركز دلني للأعمال أحد برامج بنك التنمية الاجتماعية، التي يهدف البنك من خلالها إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد، وتمكـين المؤسسات المالية مــن دعــم نمو القطاع الخاص، وزيادة مســاهمة الأسرالمنتجة في الاقتصاد، وتمكين المؤسسات غير الربحية من تحقيق أثر عميــق، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، وتعزيز وتمكين التخطيط المالي، وتمكين المواطنـين من الخدمات الاجتماعية. 

ويقدم المستشارون بالمركز نصائحهم لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة في قطاعات: الموارد البشرية، والمالية والتقنية المالية، والامتياز التجاري، والتطبيقات، وريادة الأعمال وتأسيس المشاريع، والعمليات والتشغيل، والاستثمار والتمويل، والتعليم، والتأمين، والتخطيط والجودة، والتسويق، والقانون، والتقنية، والتجارة الإلكترونية، والابتكار، والقطاعات الطبية، والمطاعم والمقاهي، والصناعية، والسياحة والفندقة والترفيه والرياضة.

الاختبارات ذات الصلة