تم نسخ الرابط بنجاح

شركة إتحاد عذيب للاتصالات

saudipedia Logo
شركة إتحاد عذيب للاتصالات
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة اتحاد عذيب للاتصالات، تعرف إختصارا (GO للاتصالات)، وهي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست بتاريخ 30 صفر 1430هـ/25 فبراير 2009م، ومقرّها العاصمة الرياض، تعمل في قطاع تقنيات الاتصالات السلكية واللاسلكية والمعلومات في المملكة. 

أدرجت اتحاد عذيب للاتصالات، في "تداول السعودية" 31 مارس 2009م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع الاتصالات، باسم (عذيب للإتصالات)، وبالرمز (7040)، ولها رمز تداول دولي (SA128G53E019). يبلغ رأسمال الشركة 89.999 مليون ريال حسب تحديث 24 يناير 2022م.

تأسيس شركة اتحاد عذيب للاتصالات

حصلت شركة اتحاد عذيب للاتصالات على ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية حاليا) في 2 جمادى الأولى 1428هـ/19 مايو 2007م؛ وذلك لتأسيس شبكة خدمات الهاتف الثابت في المملكة العربية السعودية والتي تشمل تقديم خدمة الإنترنت عريض النطاق ومحطة الاتصال الدولي. كما حصلت شركة اتحاد عذيب للاتصالات حصلت على الطيف الترددي (3.5) غيغاهيرتز بتغطية واسعة تشمل 13 منطقة على مستوى المملكة العربية السعودية بتكلفة مقدارها 522.9 مليون ريال بالإضافة إلى الترخيص الخاص بتقديم خدمات الهاتف الثابت الجديدة الذي كلفها نحو 5 ملايين ريال. 

والاتحاد عبارة عن شراكة جرى تأسيسها برأسمال قدره مليار ريال، ويضم كلاً من: (شركة عذيب التجارية، وشركة الإنترنت السعودية المحدودة، وشركة عذيب للكمبيوتر والاتصالات المحدودة، وشركة عذيب للصيانة والخدمات المحدودة، وشركة النهلة للتجارة والمقاولات، وشركة بتلكو البحرين، وشركة تراكو).

نشاط شركة اتحاد عذيب للاتصالات

تقديم خدمات الهاتف الثابت والخدمات اللاسلكية مثل: الاتصالات الصوتية الهاتفية، وخدمات البيانات، وخدمات الإنترنت السريع (النطاق العريض)، وخدمات الاتصالات الصوتية عبر الإنترنت، ومحطات الاتصال الدولي؛ سواء عبر تقنية (واي ماكس - WiMax) أو خطوط الهاتف الثابت أو عبر كوابل الألياف البصرية لجميع العملاء، سواءً كانوا أفراد أو في المنازل أو الشركات.