تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة توبيان
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة توبيان، أو شركة نيوم للغذاء، هي مؤسسة أغذية تابعة لنيوم، أطلقتها نيوم بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة في 26 جمادى الأولى 1445هـ/10 ديسمبر 2023م، لإنشاء أنظمة غذائية مستدامة تهدف لإعادة تعريف طرق إنتاج الغذاء وتوزيعه واستهلاكه.

تسعى شركة توبيان، إلى تحصين الأنظمة الغذائية للدول المتأثرة بتغير المناخ؛ كما تسعى من خلال توظيف العلم والتكنولوجيا، لصياغة نظام غذائي مستدام وقوي، وإحداث تغييرات عملية وإيجابية من شأنها تشكيل مستقبل الغذاء.  

تقدم توبيان مفهوم "المستقبل إلى المائدة"، وهو مفهوم خيالي يدفع صناعة الأغذية إلى تحسين المذاق والجودة مع تقليل التأثيرات السلبية على كوكب الأرض. 

ركائز شركة توبيان

تستند شركة توبيان على خمس ركائز رئيسة لتطوير التقنيات اللازمة لبناء نظام غذائي مستدام، هي: الزراعة المقاومة لتقلبات المناخ، والاستزراع المائي المتجدد، والأغذية المستحدثة والتغذية المخصصة، والإمداد الغذائي المستدام، بالإضافة إلى الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

آلية عمل شركة توبيان

تعمل شركة توبيان على إنشاء منظومة تعتمد على إنتاج وتوريد حلول غذائية صحية ومستدامة للمملكة العربية السعودية وخارجها، مما يسهم في تنويع اقتصاد السعودية من خلال تطوير التقنيات المتقدمة التي تشكل مستقبل صناعة الأغذية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

الاختبارات ذات الصلة