تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
منطقة بوليفارد وورلد
مقالة
مدة القراءة 3 دقائق

منطقة بوليفارد وورلد، هي إحدى المناطق الترفيهية التي أعلنت عن افتتاحها الهيئة العامة للترفيه ضمن فعاليات موسم الرياض 2022م، وتجمع تجارب متنوعة لعدة دول من حول العالم منها: مصر، وبريطانيا، والهند، وآسيا، والمكسيك، وفرنسا، والشام، والصين، وأمريكا، وإسبانيا، وإيطاليا، واليونان، واليابان، والمغرب.

مرافق منطقة بوليفارد وورلد

تضم بوليفارد وورلد أكبر بحيرة صناعية في العالم، يتاح للزوار فيها ركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض، ومنطقة إيريا من لاس فيغاس، وأكبر مسرح كوري في العالم، بالإضافة إلى قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، والتنقل بين القوارب، وتلفريك  للتنقل بين بوليفارد وورلد، وبوليفارد رياض سيتي، بطاقة استيعابية وصلت إلى 3000 زائر كل ساعة.

بوليفارد وورلد موسم الرياض 2022

جمعت بوليفارد وورلد 2022 تسع دول من حول العالم، في مكان واحد، بفعاليات تقام للمرة الأولى ومن تلك الدول فرنسا، والتي قدمت عروضًا مسرحية وموسيقية، إلى جانب المتاجر التي وفرت العطور، ومنتجات التجميل الفرنسية، وتعرف الحضور على جوانب من الثقافة الصينية، من خلال المباني التراثية، والعروض والكرنفالات الشعبية، وخاضوا تجربة "دراجون فيوري"، إلى جانب التجول في السوق الصيني، والتعرف على الحرف والمنتجات الصينية.

وتجول الزائرون في حضارة المايا المكسيكية، وسط الجولات الموسيقية الحية لعدد من الشخصيات البارزة، وخاض الزائرون تجربة الارتفاع إلى نحو 80م فوق المكسيك والنزول بسرعة في ثوانٍ، ونقلت المنطقة شوارع هوليوود الأمريكية، إلى العاصمة الرياض، من خلال مجسمات واستوديوهات لأفلام أمريكية شهيرة، إلى جانب تناول مأكولات الشوارع، وفي منطقة الهند، حضر الزائرون عروضًا مسرحية هندية، إلى جانب التجول بالقرب من قصر تاج محل، وعيش تجربة مهرجان الألوان.

واستمتع الحضور بالفلكلور المغربي الأصيل، وعروض الثعابين، والمتاجر والأكلات الشعبية، ومتاجر تعرف الزائر على الحضارة المغربية من أواني الفخار والأزياء التراثية، وقدمت منطقة إسبانيا عروضًا غنائية متجولة، بجوار متاجرها، وتفاصيل مبانيها المميزة، ومطاعمها المعروفة، وعروض الفلامينكو.

وتنقل الزائرون في قوارب عبر أزقة مدينة فينيسيا الإيطالية، وحضور المسرحيات وعروض البيتزا الطائرة، والمتاجر التي وفرت الأقنعة، وتذوق الحلويات والمخبوزات على رصيف البحيرة، وفي اليونان تنقل الزائر لهذه المنطقة عبر الطرق التي زينت بالمجسمات والتصاميم المعمارية اليونانية، وسط جزيرة سانتوريني الساحرة، وحضور عروض فلكلورية.

بوليفارد وورلد موسم الرياض 2023

طُورت منطقة بوليفارد وورلد في موسم الرياض بنسخته الرابعة التي امتدت ما بين نوفمبر 2023م، وأبريل 2024م، بزيادة مساحتها بنسبة تجاوزت 40%، قُسمت إلى 20 منطقة فرعية، من بينها القسم العالمي الذي يضم عددًا من المناطق بثقافاتها الخاصة، صممت كل واحدة منها بطابع يميّزها عن غيرها في الطعام والمباني والموسيقى، كملامح الشام العتيقة، من خلال مبان تروي قصة المنطقة، وأهرامات مصر التي نقلت تقنياتها التاريخية بأساليب مهنية أظهرتها في صورتها الأصلية.

واحتضنت منطقة بوليفارد وورلد بحيرة بوليفارد التي يمكن التنقل عبرها بين مختلف أنحائها التي تشمل 19 تجربة ترفيهية متنوعة، ومتحفًا سينمائيًّا تفاعليًّا لعدد من الاكتشافات الأثرية البارزة في التاريخ، وأطول أفعوانية متنقلة في العالم بسرعة تبلغ 110 كم في الساعة، وعالم كوكوميلون ، ومنطقة "Fun Zone".

وجرت في منطقة بوليفارد وورلد خلال الموسم فعاليات تجربة عالم ميتا الافتراضي بألعابه التي تدمج ما بين الواقع والخيال، وغابة البوليفارد التي تضم عددًا من الحيوانات الجميلة والنادرة، ولعبة قوارب الاصطدام المائية،  إلى جانب فعاليات موسم الرياض الأخرى، مثل سوبر فلاي، وكأس موسم الرياض لتنس الرجال والسيدات، وعروض مسرحية، وفعالية أنا عربية.