تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل
مقالة
مدة القراءة دقيقة

بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل، انطلقت النسخة الرابعة من البطولة في مدينة العُلا (شمال غرب المملكة العربية السعودية)، بتاريخ 12 شعبان 1444هـ/4 مارس 2023م، ونظّمتها الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

مراحل بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل

تنافس بهذه النسخة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2023م، 200 فارس وفارسة من 40 دولة، قطعوا مسافة 120 كلم عبر صحراء ومعالم العُلا التاريخية، قُسّمت على أربع مراحل، الأولى 38.2 كلم، والثانية 32.1 كلم، والثالثة 27.3 كلم، والمرحلة الرابعة 22.4 كلم.

الفائزون ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل

تُوج الفارس البحريني محمد عبدالحميد الهاشمي، بطلًا لسباق كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل لعام 2023م. وأظهر الهاشمي مهاراتٍ عالية على حصانه ليون، في اجتياز سباق التحمل الرئيس للبطولة الممتد على مسافة 120 كلم، وأنهى جولات السباق الأربع خلال 5 ساعات و47 دقيقة، و54 ثانية، متفوقًا على منافسيه صاحبة أعلى ترتيب من بين النساء؛ الإسبانية ماريا بونتون ألفاريز، وزميلها الإسباني عمر ريدريكو بلانكو.

حلقة نقاش في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل

شهدت بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2023م، إقامة حلقة نقاش بعنوان "العُلا مستقبل قطاع الفروسية في مفترق طرق الحضارات القديمة"، وناقشت تنمية رياضة الفروسية في المملكة ومحافظة العُلا ورعاية الأحصنة.