تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018
مقالة
مدة القراءة دقيقة

المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018، هو تجمّع نظمته وزارة الصحة السعودية باعتماد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أٌقيم بنسخته الثالثة في مدينة الرياض بفندق (فور سيزون)، خلال الفترة 7 - 9 شعبان 1439هـ/ 23 - 25 أبريل 2018م، تحت شعار "المحاكاة.. مساندة التحول في الرعاية الصحية"، وتضمن عددًا من الأنشطة بمشاركات محلية ودولية. 

اعتمادات المؤتمر السعودي للمحاكاة

حصل المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية على الاعتماد محليًّا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما أقرته أربع منظمات عالمية للمحاكاة، وهي: الجمعية الأوروبية للمحاكاة الصحية SESAM، والجمعية الدولية للمحاكاة في الرعاية الصحية SSH، إلى جانب جمعية التمريض الدولية للمحاكاة والتعلم INACSL، والكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية.

أهداف المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية

هدف المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية في دورته الثالثة إلى دمج المحاكاة بمناهج الدراسات العليا والتعليم الطبي وعلوم التمريض، إلى جانب تطوير العاملين بتقنية المحاكاة لتحقيق التكامل في الأنظمة.

أنشطة المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية

تضمن المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018 عدة أنشطة، حيث طُرحت نحو 50 ورقة علمية شارك بها متحدثون محليون وعالميون، كما نُظمت 22 ورشة للممارسين الصحيين لتدريبهم على المحاكاة، بالإضافة إلى عدة فعاليات علمية منها مسابقة "أكشنها يا فني المحاكاة" ومسابقة "دوري المحاكاة - Sim Dawri" ومسابقة "فن محاكاة الإصابة SimMoulage Contest، كما أقيمت على هامش المؤتمر مبادرة تطوعية موجهة لعامة أفراد المجتمع بهدف تدريبهم على طرق إنقاذ الحياة.