تم نسخ الرابط بنجاح

شركة الصقر للتأمين التعاوني

saudipedia Logo
شركة الصقر للتأمين التعاوني
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة الصقر للتأمين التعاوني، هي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست بتاريخ 26 محرم 1429هـ/4 فبراير 2008م، مقرّها مدينة الدمام، بدأت أعملها في السعودية كفرع لشركة الصقر للتأمين التعاوني الإماراتية، ثم إنتقل تسجيلها إلى البحرين، وفي مرحلة لاحقة إلى السعودية بعد حصولها على تصريح مزاولة أعمال التأمين.

أدرجت في "تداول السعودية" 20 فبراير 2008م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع التأمين، باسم (صقر للتأمين)، وبالرمز (8180)، كما تحمل رمز تداول دولي (SA11T053VQ13). يبلغ رأسمال الشركة 140 مليون ريال بحسب تحديث 17 أكتوبر 2022م. 

تأسيس شركة الصقر للتأمين التعاوني

الشركة تعمل في المملكة العربية السعودية منذ عام 1983م، حيث كانت حينها فروعًا لشركة الصقر للتأمين دبي (الإمارات العربية المتحدة)، وفي أواخر عام 1998م، توافقت شركة الصقر الإماراتية مع مجموعات رجال أعمال سعوديين للدخول في شراكة وتسجيل شركة جديدة في البحرين، وقد تم تحويل المحافظ إلى الشركة البحرينية الجديدة. وقامت شركة الصقر السعودية للتأمين المسجلة في البحرين بمزاولة أعمالها في المملكة العربية السعودية في كل من الخُبر، والدمام، والرياض، وجدة، وقد وافق مجلس الإدارة بفتح نقاط بيع في كل من الرياض وجدة وفتح فروع أخرى في كل من مدينتي الأحساء والجبيل. وقد تم الترخيص لشركة الصقر للتأمين التعاوني بموجب القرار الوزاري رقم (63) بتاريخ 15 صفر 1428هـ، والمرسوم الملكي السامي رقم (م/11) بتاريخ 16 صفر 1428هـ، بمزاولة أعمال التأمين بالسعودية.

نشاط شركة الصقر للتأمين التعاوني

تقدم شركة الصقر للتأمين التعاوني عدد من خدمات التأمينية منها: الأخطار الهندسية، وأجسام البواخر، والتأمين البحري والجوي والبري، والماكينات والمعدات، والسيارات، وتأمين العمال، والمسؤولية المدنية، وتأمين حماية المجموعات، وتأمين المصاريف الطبية، وتأمين الممتلكات، وتأمين الأخطار الطبية، وتأمين الأخطار المهنية.