تم نسخ الرابط بنجاح

نزال الحقيقة في الدرعية

saudipedia Logo
نزال الحقيقة في الدرعية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

نزال الحقيقة في الدرعية، هي مباراة في الملاكمة نظمتها وزارة الرياضة السعودية ضمن فعاليات موسم الدرعية 2022 في 6 شعبان 1444هـ/26 فبراير 2023، تبارى فيها على حلبة الدرعية الملاكمان: الأمريكي "جيك بول"، والبريطاني "تومي فيوري"، تحت إشراف اتحاد الملاكمة السعودي، وبالتعاون مع شركة تحدي المهارة للترفيه.

تاريخ ملاكمي نزال الحقيقة

جمع نزال الحقيقة بطلين في الملاكمة يخلو سجلهما من الهزائم خلال المباريات التي خاضاها من قبل، الملاكم الأمريكي جيك بول حقق 6 انتصارات متتالية دون أن يتلقى فيها الهزيمة، وحسم 4 منها بالضربة القاضية، وينظر إليه على أنه من الظواهر العالمية في رياضة الملاكمة ومن أنجح الرياضيين دوليًا، وأصبح من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

ينتسب الطرف الثاني من نزال الحقيقة وهو البريطاني تومي فيوري إلى عائلة ذات تاريخ عريق في رياضة الملاكمة ببريطانيا وفي سجله 8 انتصارات لم يتلق خلالها اي هزيمة، كما أنه حسم 4 منها بالضربة القاضية. وتوج الملاكم البريطاني تومي فيوري، بلقب "نزال الحقيقة".

أهمية نزال الحقيقة

يتيح نزال الحقيقة جذب اهتمام جمهور الملاكمة على مستوى العالم نحو المملكة العربية السعودية كوجهة تستطيع تنظيم المنافسات الرياضية القوية، ويعد نزال الحقيقة بين بول وفيوري هو الثالث من نوعه الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، بعد أن استضافت الدرعية عام 2019، النزال التاريخي'' بين البريطاني "أنثوني جوشوا" والمكسيكي "آندي رويز"، كما استضافت "نزال البحر الأحمر" بين البريطاني "أنثوني جوشوا" والأوكراني "أولكساندر أوسيك"