تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة ولاء للتأمين التعاوني
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة ولاء للتأمين التعاوني، هي شركة مساهمة سعودية ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية" ، تأسست عام 1428هـ/2007م. يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، وتخدم عملائها في أنحاء المملكة من خلال ثلاث مكاتب إقليمية وأكثر من 70 نقطة بيع.  حصلت من وكالة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتماني بتقييم القوة المالية (-A). كما حصلت من وكالة التصنيف الإئتماني الدولية موديز بتقييم القيمة المالية (A3). 

أدرجت في "تداول السعودية" 17 يوليو 2007م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع التأمين، باسم  (ولاء)، وبالرمز (8060)، كما تحمل رمز تداول دولي  (SA000A0MLUD8). يبلغ رأسمال الشركة 850.58 مليون ريال بحسب تحديث 23 أكتوبر 2022م.  

تأسيس شركة ولاء للتأمين التعاوني

شركة ولاء للتأمين التعاوني شركة مساهمة سعوديه مرخصة وفقاً لأحكام نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني والانظمة واللوائح الصادرة عن الجهات الإشرافية والرقابية في المملكه العربية السعودية.  تأسست  عام 2007 كشركة مساهمة برأسمال قدره 200 مليون ريال، وبتصريح من هيئة التأمين لمزاولة أعمال التأمين وإعادة التأمين حيث تخطع الشركة لأحكام وإشراف هيئة التأمين. مقرها الرئيسي بمدينة الخبر و لديها فروع اقليمية في الرياض وجدة. عملت الشركة على تطوير أعمالها، وزيادة رأس مال الشركة عن طريق اصدار حقوق أولوية، وكذلك إتمام أول عملية إندماج في قطاع التأمين السعودي مع شركة متلايف وايه أي جي والبنك العربي للتأمين التعاوني وثاني عملية إندماج مع شركة ساب تكافل. 

منتجات شركة ولاء للتأمين التعاوني

تقدم شركة ولاء للتأمين التعاوني مجموعة من المنتجات التأمينية، فهي تقدم للأفراد تأمين المركبات، ضمن فئات تأمين طرف ثالث، والتأمين الشامل، وإصلاح ورش، وإصلاح وكالة.

وتقدم للأفراد أيضًا برامج الادخار، والتعليم، والتقاعد، والادخار الميسر، وبرنامج "رحال" للمسافرين؛ يوفّر تغطية شاملة لجميع الأمور الطارئة التي قد تحدث أثناء السفر خارج السعودية، كإلغاء أو تأجيل موعد الرحلة، وفقدان الحقائب أو تأخر وصولها، والمصاريف الطبية الطارئة، وتأمين الأخطاء الطبية ضد المخاطر، والمسؤولية تجاه الغير التي قد تنتج بسبب خطأ ممارسي المهن الطبية مما قد يسفر عن إصابات جسدية، والنفقات الطبية؛ ويشمل تكلفة الدفاع عن الدعاوى المتعلقة بهذه المطالبات.

وفي قطاع الأعمال تقدم الشركة تأمين ثقة الشامل للمركبات التجارية، وتأمين ضد الغير للمركبات التجارية، والتأمين الطبي، وتأمين الحماية والادخار، وتأمين الممتلكات، والتأمين الهندسي، والتأمين البحري والطيران، وتأمين الحوادث والمسؤولية، والتأمين المختص.

دمج شركة ساب للتكافل في شركة ولاء للتأمين التعاوني

تمت الموافقة في عام 1444هـ/2022م، على زيادة رأس مال شركة ولاء للتأمين التعاوني لغرض دمج شركة ساب للتكافل في شركة ولاء للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول شركة ساب للتكافل والتزاماتها إلى شركة ولاء للتأمين التعاوني. وأعلنت شركة ولاء للتأمين عن نفاذ قرار الدمج بعد أن استوفى الطرفان شروط الاندماج المتفق عليها وفق اتفاقية الاندماج المبرمة بين الجهتين والموضحة من خلال تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من شركة ولاء للتأمين بما يتعلق بصفقة الاندماج.