تم نسخ الرابط بنجاح

نظام جسر

saudipedia Logo
نظام جسر
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

نظام جسر، هو نظام سحابي لتنظيم شؤون الموظفين وإدارة الرواتب رقميًا، متوافق مع نظام العمل السعودي، ومتكامل مع الأنظمة الإلكترونية للموارد البشرية، أطلقته شركة جسر، وهي شركة تقنية ناشئة في قطاع تقنيات الموارد البشرية، تأسست 1437هـ/2016م. ويسهم النظام في تطوير أداء الأعمال، ويختصر الوقت والتكاليف، يتضمن تطبيقًا يشمل جميع المصرح لهم باستخدامه، من مدراء، ورؤساء أقسام، ومشرفين، وموظفي المنشأة المشتركة بالنظام.

خدمات نظام جسر

يتيح نظام جسر للمستخدمين تنسيق جداول العمل، وإدارة بيانات الموظفين، ومتابعة عملهم وتقييمهم ضمن معايير وفترات مختارة على النظام، والاطلاع على طلباتهم وملفاتهم، والاعتمادات والموافقات، والحضور والانصراف، دون الحاجة لنماذج الورق والأجهزة المخصصة.

ويشمل نظام جسر خدمة أتمتة الرواتب، متضمنة تحديث ملف حماية الأجور، والقيود المحاسبية، والتأمينات الاجتماعية.

وتمكّن الخدمة الذاتية للنظام وصول الموظفين إلى البيانات والوسائط التي يستخدمونها في إنجاز عملهم، وتقديم طلباتهم ومتابعتها، والدخول في محادثة مع المدراء حسب ضبط الإعدادات المسبق.

مزايا نظام جسر

يرتبط نظام جسر مع الأنظمة والبرامج الخاصة بالعمل، مثل: التأمينات الاجتماعية، ومنصة مقيم، ومنصة مُدد، مع خيار الربط ببرامج محاسبية مختصة، وأنظمة تخطيط الموارد.

ينفذ النظام أنشطة متكررة بنفسه، ويرسل خطابات وتعاميم للموظفين، لتصل لكافة الأطراف المعنية رقميًا، مما يختصر وقت الأعمال، ويجمع النظام البيانات في مركز سحابي واحد يحدّث باستمرار، يمكن الوصول له من أي مكان، مما يخفض تكاليف الطرق التقليدية في حفظ البيانات والعودة إليها.

وتساعد الإحصائيات التي يزودها نظام جسر المدراء والمسؤولين بالشركات والمؤسسات في توضيح حالة المنشأة ماليًا، وعمل عناصرها، لتسهيل اتخاذ القرارات، ورسم سياسات العمل، ووضع تقارير فصلية وسنوية مبنية على البيانات والأرقام.

ويتضمن نظام جسر إجراءات وقاية لحماية المعلومات وتأمينها من التهديدات السيبرانية، ومن أخطار القرصنة والاختراق، وذلك بتشفير البيانات في الخادم السحابي.

الاختبارات ذات الصلة