تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الشركة السعودية لإعادة التأمين، هي شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، وأول شركة إعادة تأمين في المملكة العربية السعودية، تعمل بالكامل وفقا لنظام التأمين التعاوني ومرخصة من قبل هيئة التأمين بالسعودية. تأسست عام 2008م، برأسمال يبلغ 891 مليون ريال. وتقدم خدماتها في أكثر من 40 بلدًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

أدرجت في "تداول السعودية" يوم 24 مايو 2008م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع التأمين، باسم (الإعادة السعودية) والرمز (8200) ، كما تحمل رمز تداول دولي (SA1210540419).

حاصلة على التصنيف الائتماني من الفئة -A مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل ستاندرد اند بورزS&P، وتتمتع بتصنيف القوة المالية من الفئة A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل موديز Moody. 

خدمات الشركة السعودية لإعادة التأمين 

تعمل الشركة السعودية لإعادة التأمين على تقديم عدة خدمات تساهم في إيجاد حلول شاملة لإعادة التأمين، وهي: حلول إعادة تأمين اختياري واتفاقي على أسس نسبية وغير نسبية، وخبرة اكتتاب قوية في أعمال التأمين الهندسي والممتلكات والبحري والحوادث والمركبات والصحي والحياة وإعادة الإسناد، وتخدم حلول إعادة التأمين التكافلي الشركات العاملة في مجال التكافل.

أسواق الشركة السعودية لإعادة التأمين 

تتخذ الشركة السعودية لإعادة التأمين المملكة العربية السعودية مقرًا لأعمالها، وتقدم خدمات إعادة تأمين معفاة من الضرائب لعملائها في المملكة، إضافة إلى ميزة سعرية خاصة عند التعامل مع معيد تأمين محلي. كما تقدم خدماتها في أكثر من 40 دولة حول العالم بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال شبكة من شركات الوساطة المعتمدة، ففي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فإن الشركة تحظى بمكانة قوية تؤهلها لأن تقدم حماية من الدرجة الأولى في إعادة التأمين الاتفاقي والاختياري، سواء للأعمال النسبية أو غير النسبية، كما تكتتب في مجموعة من الأسواق الناشئة المختارة في قارتي آسيا وأفريقيا، وقد طوّرت مجموعة من حلول إعادة التأمين التي تلبي احتياجات شركات التكافل وإعادة التكافل.