تم نسخ الرابط بنجاح

شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني

saudipedia Logo
شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني، هي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، ومقرّها العاصمة الرياض. تأسست عام 1428هـ/ 2007م، نتيجة شراكة بين مجموعة أليانز العالمية والبنك السعودي الفرنسي.  

أدرجت في السوق المالية السعودية بتاريخ 9 رجب 1428هـ/23 يوليو 2007م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية، ضمن قطاع التأمين، وباسم "أليانز إس إف" وبالرمز (8040)، ولها رمز تداول دولي (SA000A0MLUG1). يبلغ رأسمالها 600 مليون ريال وفق تحديث 17 يونيو 2020م.

تأسيس شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني

تأسست الشركة السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني (أليانز) بصفتها شركة مساهمة سعودية في 26 جمادى الأخرة 1428هـ/11 يوليو 2007م، لممارسة أنواع مختلفة من نشاطات التأمين بناء على مبادئ التأمين التعاوني، تحت إشراف هيئة التأمين الجهة المعنية لتنظيم قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية، التي أُنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (85) في بتاريخ 28 محرم 1445 هـ.

نشاط شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني

يتمثّل نشاط الشركة بشكلٍ أساسي في مزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات، أو تمثيل، أو مراسلة، أو وساطة. وللشركة ممارسة الأعمال التي يلزم القيام بها لتحقيق أغراضها سواء في مجال التأمين أو استثمار أموالها. ويجوز للشركة أن تمتلك أو أن تكون لها مصلحة أو تشترك مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها، أو الأعمال المالية، أو التي تعاونها على تحقيق غرضها.