تم نسخ الرابط بنجاح

الشركة المتحدة الدولية للمواصلات

saudipedia Logo
الشركة المتحدة الدولية للمواصلات
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

الشركة المتحدة الدولية للمواصلات، تعرف اختصارا "بدجت السعودية"، وهي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست في 1399هـ/  1978م، ومقرّها مدينة جدة.  تنشط في مجال تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية، وحائزة على شهادة الجودة العالمية (ISO). 

أدرجت في "تداول السعودية في الأول من سبتمبر 2007م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع النقل باسم "بدجت السعودية" وبالرمز (4260)، كما تحمل رمز تداول دولي (SA000A0MWH44). يبلغ رأسمال الشركة 711.66 مليون ريال، بحسب تحديث 20 إبريل 2017م.

تملك الشركة المتحدة الدولية للمواصلات شركة سعودية واحدة بنسبة 100% وهي الجذور الراسخة للنقليات المحدودة، ومقرها مدينة جدة ، وتعمل في نشاط تأجير الحافلات والفانات ونقل البضائع على الطرق البرية بأجر وإدارة وتشغيل المخازن والمستودعات.

تأسيس الشركة المتحدة الدولية للمواصلات

تأسست الشركة المتحدة الدولية للمواصلات في 16 محرم 1399هـ/17 ديسمبر 1978م لمزاولة نشاط تأجير السيارات، وكانت البداية مكتب تأجير واحد و20 سيارة و 15 موظف، وتوسعت في نشاطها وصولا إلى  101 مكتبا لتأجير السيارات بأسطول يزيد تعداده عن 27 ألف سيارة و1.700 موظف.

يتبع الشركة  12 مكتب تأجير في المطارات السعودية، و4 مكاتب في محطات سكة الحديد في مدن جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

لدى الشركة 20 ورشة للصيانة ، و 80 ورشة صيانة متنقلة، في المملكة العربية السعودية. 

نشاط الشركة المتحدة الدولية للمواصلات

تزاول الشركة المتحدة الدولية للمواصلات نشاط تأجير السيارات بموجب عقد امتياز من شركة بدجت العالمية لتأجير السيارات (بدجت). وتعد الشركة صاحبة أكبر امتياز لبدجت العالمية في الشرق الأوسط وإفريقيا. وتقدم مختلف خدمات المواصلات من التأجير قصير الأجل والطويل الأجل لسيارات الركاب والمركبات التجارية وبيع السيارات المستعملة.