تم نسخ الرابط بنجاح

الشركة العربية للتعهدات الفنية

saudipedia Logo
الشركة العربية للتعهدات الفنية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

الشركة العربية للتعهدات الفنية، هي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست بتاريخ 18 جمادى الأولى 1403هـ/3 مارس 1983م. تنشط في توفير حلول الإعلانات الخارجية من خلال العديد من المنصات التابعة لها، كما تستثمر في شركات تعمل في المجالات الإعلانية، ومقرّها العاصمة الرياض

مدرجة في "تداول السعودية منذ 15 نوفمبر 2021م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع الإعلام والترفيه، باسم (العربية)، وبالرمز (4071)،  وتحمل رمز تداول دولي (SA15D1I1VJH7). يبلغ رأسمالها 500 مليون ريال بحسب تحديث 14 نوفمبر 2021م. 

تأسيس الشركة العربية للتعهدات الفنية

تأسست الشركة العربية للتعهدات الفنية بوصفها شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة في العاصمة الرياض، بهدف العمل في مجال إقامة وتشغيل لوحات الإعلانات الخارجية. تم إدراج الشركة العربية للتعهدات الفنية في السوق المالية السعودي  في نوفمبر 2021م لتصبح شركة مساهمة سعودية برأس مال  500 مليون ريال. دعمت العربية للتعهدات الفنية خلال السنوات الأربعين الماضية قطاع الإعلانات الخارجية في المملكة العربية السعودية، من خلال غدخال التقنيات والوسائل الإعلانية الحديثة إلى السوق المحلية، وتُعدُّ من الجهات المؤثرة في قطاع الإعلان السعودي من خلال الاستراتيجية التي تنهجها في مواصلة تحديث منتجاتها وتقديم خدماتها.

نشاط الشركة العربية للتعهدات الفنية

تُعدُّ الشركة العربية للتعهدات الفنية من الشركات النشطة في إقامة وتشغيل لوحات الإعلانات الخارجية والتي تتضمن إعلانات الطرق والإعلانات الداخلية، وذلك من خلال الدخول في المزايدات المطروحة من قبل الأمانات والبلديات والجهات الحكومية المختلفة في مناطق ومدن المملكة، بهدف استئجار مواقع متعددة تابعة لهذه الجهات والأمانات واستثمارها من خلال إقامة اللوحات الإعلانية عليها، وبيع المساحات الإعلانية لهذه اللوحات لعملائها. وسعت الشركة نطاق أعمالها في سوق الإعلانات الداخلية، عبر إبرام عدد من العقود الحصرية مع مالكي المراكز التجارية في مناطق مختلفة بالمملكة.