تم نسخ الرابط بنجاح

فيلم بركة يقابل بركة

saudipedia Logo
فيلم بركة يقابل بركة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

فيلم بركة يقابل بركة، هو فيلم سينمائي سعودي، أُنتج في عام 1437هـ/2016م، يصنف من أفلام الكوميديا الرومانسية، رُشّح الفيلم لجائزة الأوسكار العالمية عن فئة الأفلام الأجنبية، ويعد ثاني فيلم سعودي يمثل المملكة العربية السعودية في الجائزة، وأول مشاركة سعودية في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

قصة الفيلم

يؤدي الممثل هشام فقيه دور "بركة" وهو موظف بسيط جاء من بيئة فقيرة، وفي المقابل تؤدي الممثلة فاطمة البنوي دور "بركة"، وهي فتاة مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها من عائلة ثرية، يلتقي الاثنان في معرض للفنون، وتربطهما علاقة عاطفية يحاولان إخفاءها وسط مجتمع محافظ، ورغم الفوارق الاجتماعية بينهما، ورفض أهلهما للزواج.

ويتحدث الفيلم عن جيل الشباب في المملكة، ويطرح موضوعات تحاكي همومهم الاجتماعية وواقعهم السياسي والاقتصادي، وهو دعوة إلى تحقيق الذات والتحرر من الأوهام، والانطلاق نحو الحياة الجميلة، وتحطيم القيود التي فرضها المجتمع.

حول الفيلم

عُرض الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية ودُور السينما حول العالم، وهو من تأليف وإنتاج وإخراج المخرج السعودي محمود صبّاغ، ويعد أول فيلم سينمائي طويل له، يؤدي دور البطولة الممثل هشام فقيه، والممثلة فاطمة البنوي، وصوّرت أحداثه في مدينة جدة.