تم نسخ الرابط بنجاح

صندوق الأهلي ريت1

saudipedia Logo
صندوق الأهلي ريت1
مقالة
مدة القراءة دقيقة

صندوق الأهلي ريت1، صندوق استثماري عقاري متداول مقفل، متوافق مع الضوابط الشرعية المحددة من قبل الهيئة الشرعية لمدير الصندوق، تم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية.

يحمل في "تداول" السعودية اسم: الأهلي ريت 1 في القطاع الرئيس العقار والقطاع الفرعي: الصناديق العقارية المتداولة،ورمزه التداولي في السوق (4338) وله رمز تداول دولي (SA14E0523P52)، وتم طرح وحداته وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري، ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. 

وتمت الموافقة على طرح وحدات صندوق الأهلي ريت1 من قبل هيئة السوق المالية السعودية عام 1439هـ/ 2017م. ويبلغ حجم الصندوق 1.375 مليار ريال، وتتولى إدارته شركة الأهلي المالية (الأهلي كابيتال)، وهي شركة مساهمة مقفلة تأسست وتعمل وفقاً  لأنظمة السعودية بموجب السجل التجاري رقم (1010231474) الصادر في الرياض عام 1428هـ/2007م.

وتضم قائمة أصول صندوق الأهلي ريت1: الأندلس مول ، وفندق الأندلس مول ، برج سلامة في مدينة جدة ، إضافة إلى كيوبك بلازا في مدينة الرياض

ويهدف صندوق الأهلي ريت1 إلى توفير دخل تأجيري دوري نصف سنوي لمالكي الوحدات من خلال الاستثمار بشكل أساس في أصول عقارية مدرة للدخل مطورة تطويرا إنشائيا، وتوزيع ما لا يقل عن90 % من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات مرتين في السنة، بالإضافة إلى إمكانية تحقيق نمو في إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق تطوير الأصول أو توسعتها أو الاستحواذ على أصول جديدة.