تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الشركة المتحدة للتأمين التعاوني
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الشركة المتحدة للتأمين التعاوني، هي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست في ربيع الثاني 1429هـ/مايو 2008م، ومقرّها العاصمة الرياض، ورثت المحفظة التأمينية وإدارة أعمالها من شركة يو.سى.إيه للتأمين التي كانت تزاول أعمالها في السوق السعودية. 

أدرجت في "تداول السعودية يوم 21 يونيو 2008م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية، ضمن قطاع  التأمين، بالرمز (8190) وباسم (المتحدة للتأمين)، وتحمل رمز تداول دولي (SA121053VV10). يبلغ رأسمالها 400 مليون ريال بحسب تحديث 10 يونيو 2018م.  

تاريخ الشركة المتحدة للتأمين التعاوني

أُسّست الشركة في مايو 2008م، وبدأت في مزاولة أعمال التأمين منذ يناير 2009م. ورثت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني المحفظة التأمينية وإدارة الأعمال من المساهم الرئيسي فيها وهي شركة يو.سى.إيه للتأمين التي زاولت أعمالها لمدة تجاوزت 35 عامًا في السوق السعودية، واكتسبت خبرة كبيرة في توفير متطلبات التأمين للشركات والمشاريع الرئيسية في المملكة. تُغطي الخدمات التي تقدمها الشركة المتحدة للتأمين التعاوني جميع منتجات التأمين التي حصلت الشركة على ترخيص مزاولتها من البنك المركزي السعودي (ساما)

نشاط الشركة المتحدة للتأمين التعاوني

تُغطي الخدمات التى تقدمها الشركة جميع أنواع التأمين وإعادة التأمين ما عدا تأمين الحماية والادخار، والتي تشمل: التأمين على الممتلكات والإصابات والحوادث، والمسؤولية القانونية، والتأمين الصحي، والشحن البحري، والسفن والنقل الجوي، والهندسة، والطاقة. وتزال الشركة أعمالها عبر مقرها الرئيس بمدينة الرياض، و فروعها في جميع المناطق الرئيسية بالمملكة العربية السعودية.