تم نسخ الرابط بنجاح

الشركة الوطنية للرعاية الطبية

saudipedia Logo
الشركة الوطنية للرعاية الطبية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الشركة الوطنية للرعاية الطبية، هي شركة سعودية مُساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست في 2 رمضان 1424هـ/27 أكتوبر 2003م، ومقرّها العاصمة الرياض، وهي شركة ناشطة في قطاع إدارة وتطوير الرعاية الصحية.  

أدرجت في "تداول السعزدية" يوم 13 مارس 2012م،وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع الرعاية الصحية، بإسم "رعاية" ورمز تداولي (4005)، كما تحمل رمز تداول دولي (SA139051UIH0). يبلغ رأس مال الشركة 448.5 مليون ريال. 

تأسيس الشركة الوطنية للرعاية الطبية

تأسست الشركة الوطنية للرعاية الطبية عام 2003م، كشركة مساهمة مغلقة مملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومجموعة من المساهمين، ثم تحولت في عام 2013م إلى شركة مساهمة عامة مسجلة في السوق المالية السعودية (تداول)، وتمتلك الشركة حاليًا مستشفى رعاية الرياض والذي كان يعرف سابقًا باسم (مستشفى التأمينات الاجتماعية) والذي تأسس عام 1990م، ومستشفى رعاية الوطني والذي تأسس عام 1966م، ومركز رعاية لطب العائلة والذي بدأ تشغيله الفعلي عام 2017م.

نشاط الشركة الوطنية للرعاية الطبية

النشاط الرئيس للشركة الوطنية للرعاية الطبية هو تأسيس وتملك وتجهيز المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية وإدارتها وصيانتها وتشغيلها، وتقديم الخدمات الصحية في جميع المجالات والخدمات والأعمال التي قد تعاونها في تحقيق أغراضها أو تكون مكملة لها، وتملك الأراضي والعقارات لصالح الشركة.