تم نسخ الرابط بنجاح

معرض فوديكس السعودية

saudipedia Logo
معرض فوديكس السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

معرض فوديكس السعودية، هو معرض سعودي دولي متخصص في قطاع الأغذية والمشروبات، يعد من أكبر الأسواق الدولية المتخصصة في قطاع الأغذية، يضم منتجات غذائية من أكثر من 50 دولة بمشاركة 559 علامة تجارية، منها 79% شركات دولية و21% محلية، بعدد زوار بلغ أكثر من 8,000 زائر متخصص في قطاع الأغذية.

يقام على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تصاحبه عدد من الفعاليات، منها صالون "كولينير" الذي يمثل أكبر مسابقة طهاة دولية بالمملكة بإشراف الجمعية الدولية للطهاة، وجمعية الطهاة السعوديين، ويضم برنامج واجتماعات الأعمال، وجائزة فوديكس السعودية للإبداع.

 في عام 1445هـ/2023م اختتمت نسخته العاشرة.

أهداف معرض فوديكس السعودية 

يهدف معرض فوديكس السعودية إلى تعزيز مكانة العلامات الجديدة في عالم الأغذية والمشروبات، ومواكبة التطورات السريعة التي شهدها قطاع الفنادق والمطاعم، إضافة إلى مواكبة النهضة السعودية الشاملة في القطاعات كافة، وإقامة شراكات عالمية في قطاع التجزئة والغذاء وتصنيع وتعبئة الحبوب، والمكسرات، والفواكه المجففة بمختلف أنواعها، إضافة إلى تبادل الأعمال والخبرات واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في صناعة الأغذية.

فعاليات معرض فوديكس السعودية 

يضم معرض فوديكس السعودية عددًا من الفعاليات المصاحبة، منها: برنامج اجتماعات الأعمال، وهو برنامج مخصص لعقد اجتماعات المشترين ورجال الأعمال والمدراء مع العارضين، كما يمكّن أصحاب القرار والمدراء من ترتيب جدول لعقد اجتماعاتهم داخل المعرض، ويعد صالون كولينير من ضمن الفعاليات المصاحبة للمعرض ويمثل أكبر مسابقة طهاة دولية بالمملكة بالتعاون مع عدد من الجهات كالجمعية الدولية للطهاة وطاولة الطهاة السعودية وجمعية الطهاة السعوديين. ومن ضمن الفعاليات جائزة فوديكس السعودية للإبداع التي أقيمت لأول مرة عام 2019م، وتعد الجائزة الأولى من نوعها في مجال الطهي بالمملكة، وتختص الجائزة في اختيار أفضل المنتجات الغذائية من ناحية الإبداع في إخراج المنتج النهائي وجودة مكوناته.