تم نسخ الرابط بنجاح

نادي جدة

saudipedia Logo
نادي جدة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

نادي جدة، هو أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية، مصنف ضمن أندية دوري الدرجة الأولى السعودي دوري يلو، مقره الرئيس في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة، تأسس عام1388هـ/  1968م، وتشرف عليه وزارة الرياضة.

الأهداف الاستراتيجية لنادي جدة

من الأهداف الاستراتيجية لنادي جدة في عام 1444هـ/ 2022م، زيادة إيرادات النادي، زيادة الفرص الاستثمارية، تحقيق دور المسؤولية الاجتماعية، تحسين الأداء الإداري، تحسين بيئة العمل، تحسين صورة النادي، تفعيل دور الإدارة القانونية داخل النادي، زيادة الرياضات الفردية والجماعية، زيادة المشاركة في الفعاليات الرياضية، زيادة عدد المشاركات في الأنشطة والفعاليات.

اللاعبين في نادي جدة

يصل عدد للاعبين المسجلين فيه نحو 241 لاعبًا، مقسمين على 15 لعبة وهي: كرة القدم، كرة الطائرة، كرة اليد، كرة الطاولة، التنس، العاب قوى، ملاكمة، مصارعة، سباحة، الجودو، الكاراتيه، التايكواندو، السهام، الريشة الطائرة، فيفا.

شعار نادي جدة

لنادي جدة شعاره الخاص الذي يميزه عن الأندية الأخرى في السعودية، وهو على شكل درع تتوسطها أيقونة مرساة، في دلالة على قربه من البحر الأحمر يعلوها اسم النادي باللغة الإنجليزية، إضافة إلى سنة تأسيسه بالتقويم الميلادي.

تاريخ نادي جدة

في عام 1437هـ/2016م، صدرت موافقة الهيئة العامة للرياضة (وزارة الرياضة حاليًّا) على تغيير اسم نادي "الربيع" في محافظة جدة إلى "نادي جدة الرياضي"، وكان نادي الربيع الرياضي تأسس عام 1929م بمدينة جدة في حارة البحر، وكان يطلق عليه اسم نادي الهلال البحري بجدة، وفي عام 1388هـ/1968م دُمِجَ مع ثلاثة أندية في جدة وسمي النادي بنادي الربيع.