تم نسخ الرابط بنجاح

الشركة الوطنية للتأمين

saudipedia Logo
الشركة الوطنية للتأمين
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الشركة الوطنية للتأمين، هي شركة سعودية مُساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول السعودية)، ومقرّها العاصمة الرياض، بدأت الشركة  أعمالها بالمملكة العربية السعودية في عام 1430هـ/2010م، معتمدة على خبراتها من شركة التأمين الوطنية السعودية المسجلة في مملكة البحرين وتمارس أعمال التأمين بالسعودية منذ العام 1975 م . 

أدرجت في (تداول السعودية)، يوم 6 يونيو 2010م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع التأمين، بالرمز (8300)، وبإسم (الوطنية) وتحمل رمز تداول دولي(SA12HG541M13). ويبلغ رأس مال الشركة 400 مليون ريال وفق تحديث 19 إبريل 2022م. 

تاريخ الشركة

تأسست الشركة الوطنية للتأمين بصفتها شركة مساهمة سعودية بموجب قرار مجلس الوزراء عام 1430هـ/2010م، وتستخدم الشركة خبراتها السابقة في سوق التأمين السعودي التي اكتسبت بواسطة مجموعة من مؤسسين الشركة شركة التأمين الوطنية السعودية و شركة نيو روكفرزشيرزنج السويسرية لإعادة التأمين، والبنك السعودي الهولندي وشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه في تقديم الخدمات التأمينية المتنوعة لعملائها من أفراد وشركات في المملكة في المدن الرئيسية الثلاث في المملكة، وهي مدينة جدة والعاصمة الرياض ومدينة الخبر، ويتمثل نشاط الشركة الرئيسي في التأمين العام وتأمين الحماية والادخار.