تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
منصة ساهم
مقالة
مدة القراءة دقيقة

منصة ساهم، هي منصة أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لجمع التبرعات الإلكترونية عبر قنوات الدفع الآمنة، وتتم جميع عمليات التبرع عبر اتصال آمن ومشفر، ولا تحفظ المنصة أي معلومات متعلقة بالبطاقات الائتمانية في الموقع. وتتيح المنصة تقديم التبرعات للبرامج التي ينفذها المركز خارج المملكة العربية السعودية، وأبرزها برامج الغذاء، والبرامج الصحية، وبرامج الإيواء، وبرامج المياه، والإصحاح البيئي.

وتستقبل منصة ساهم التبرعات وزكاة الأموال، وتصرف الزكاة في المصارف المخصصة لها شرعاً، ولا يستقطع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أي مصاريف إدارية من التبرعات.

متابعة البرامج في منصة ساهم

يمكن للمتبرعين في منصة ساهم إنشاء حسابات شخصية، مما يتيح لهم متابعة البرامج التي يدعمونها، كما توفر المنصة لأصحاب التبرعات المباشرة فرصة ربط التبرعات بالدول والبرامج التي يختارونها، وتوفر منصة ساهم للمستخدمين فرصة التبرع لبرامج مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي تصل برامجه إلى المستفيدين في 79 دولة حول العالم.

خيارات التبرع عبر منصة ساهم

تتيح منصة ساهم عدة خيارات للتبرع، ومنها التبرع العام، ويتم من خلاله توجيه وتخصيص التبرعات لأحد البرامج أو المشاريع، حسب ما يراه المركز مناسباً، أو التبرع لبرنامج، حيث بإمكان المتبرع تحديد التبرع لأحد البرامج التي يقدمها المركز، بناءً على قطاعات الإغاثة لمنظمات الأمم المتحدة، وكذلك خيار التبرع لدولة، إذ بإمكان المتبرع تحديد الدولة والبرنامج الذي يود التبرع له.

ولا يحتاج المتبرع إلى التسجيل في منصة ساهم للتبرع، فبإمكانه إتمام التبرع باعتباره مستخدماً (ضيفاً)، إلا أنه في حال أراد متابعة جميع البرامج والمشاريع التي تبرع لها؛ فيجب عليه في هذه الحالة التسجيل.