تم نسخ الرابط بنجاح

المجلة الطبية السعودية

saudipedia Logo
المجلة الطبية السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

المجلة الطبية السعودية، هي نشرة شهرية علمية محكمة، تجري مراجعتها من قبل فريق علمي متخصص في العلوم الطبية. تأسست عام 1399هـ/1979م، وهي تصدر باللغة الإنجليزية، وتوصي الباحثين الراغبين في نشر مقالاتهم  بضرورة  تحرير مقالاتهم أو أبحاثهم بشكل احترافي قبل تقديمها، وتقدم بعض المساعدات الفنية لتحسين لغة كتابة المقالات العلمية.

موضوعات المجلة الطبية السعودية

تعنى المجلة بنشر الأبحاث في مجالات علوم الأوبئة، والصحة العامة، وأمراض السكان الأصليين، ومعايير الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم. كما تنظر في البحوث الأساسية ذات الآثار السريرية الواضحة.

المقالات المنشورة في المجلة الطبية السعودية

يجري توزيع المقالات المنشورة في المجلة الطبية السعودية بموجب شروط النشر الإبداعي المصنَّف - غير تجاري (CC BY-NC)، وتجري مراجعة جميع المقالات المقدمة في البداية من قبل المحررين. والمقالات المرفوضة هي المقالات المتخصصة للغاية، التي تخرج عن نطاق المجلة، وهي التي يكون قد مر عليها أكثر من 5 أعوام ، وتفتقر إلى الأصالة، ولا تضيف معلومات جديدة، ويجري تحكيم كل مقالة من قبل ثلاثة مراجعين خارجيين. وتمارس المجلة الطبية السعودية عملية مراجعة مزدوجة بأكواد دون أسماء أصحاب المقالات عند الدفع بها للمراجعين؛ لضمان المنهجية المناسبة والجودة العلمية، والحيادية والموضوعية.

وبعد اكتمال مراجعة المقالات وإعادة تقييمها وإجازتها بشكل موقت يتم الدفع بها إلى التدقيق، قبل النشر، ويجري التواصل مع صاحب المقالة لإجراء التعديلات اللازمة التي أوصى بها المراجعون.