تم نسخ الرابط بنجاح

مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية

saudipedia Logo
مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية، هو مؤتمر متخصص في سوق الرعاية الصحية، والابتكار وصناعة التكنولوجيا الصحية، نظمته وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالرياض، على مدار يومين، في عام 1444هـ / 2023م. وتضمن المؤتمر جلسات حوارية، وورش عمل ومعارض تعريفية، بمشاركة 15 متحدثًا ومختصًا.

محتوى مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية

ناقش مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، والجينات الجزيئية، والتكنولوجيا الحيوية، والمستقبل الاستثماري لتكنولوجيا الرعاية الصحية، إضافة إلى تطبيقات الواقع الافتراضي في الطب، ودور مختبرات الجينات الجزيئية في الابتكار الطبي، ومستقبل التكنولوجيا الحيوية في السعودية، وتطبيقات إنترنت الأشياء في تخزين ونقل الأدوية، والتقدم في تطبيقات الأتمتة الصيدلانية، كما أبرز المؤتمر إمكانات التكنولوجيا الصحية وتأثيرها على تحسين رعاية المرضى والمخرجات الصحية.

ورش مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية

قدم مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية، 7 ورش عمل في مجموعة متنوعة من الموضوعات، كالطب عن بُعد، وأنظمة إدارة الإيرادات والروبوتات الطبية، إضافة إلى تنظيم معرض لشركات التكنولوجيا الصحية المحلية والدولية، والتعريف بأنشطة الجمعيات الطبية والشركات الناشئة العاملة في القطاع، والتعرف على رواد القطاع والمستثمرين المهتمين بالتكنولوجيا الصحية.

وشارك في معرض الابتكار الصحـي التكنولوجي، أكثر من 70 راعيًا وعارضًا، إضافة إلى 3,000 ممثل لجهات الرعاية الصحية، ورواد الأعمال الواعدين من جميع أنحاء العالم، استعرضوا كيفية مواجهة التحديات الحالية وحلولا تسهم في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية.

 كما شهد مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية الإعلان عن الفائزين الثلاثة في مسابقة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية، وتكريم حلولهم الابتكارية وروحهم الريادية، كما شهد توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية بين الشركات المتخصصة في التكنولوجيا الطبية؛ تهدف لتعزيز الجهود اللوجستية والتسويقية، بما يعود بالفائدة على المرضى ومقدمي الرعاية الصحية.