تم نسخ الرابط بنجاح

الاتحاد السعودي للبولو

saudipedia Logo
الاتحاد السعودي للبولو
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

الاتحاد السعودي للبولو، هو الاتحاد المشرف على فرق المملكة العربية السعودية في رياضة البولو، ويدير بطولاتها، وينظم أنشطتها، ويمثل المملكة دوليًا في اللعبة.

تأسس في 10 شوال 1439هـ/24 يونيو 2018م، باعتماد رئاسة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، ويقع مقره الرئيس في العاصمة الرياض، وهو عضو في الاتحاد الدولي لرياضة البولو، وجمعية هارلنغهام للبولو.

أهداف الاتحاد السعودي للبولو

يعمل الاتحاد السعودي للبولو على وضع استراتيجيات لزيادة عدد الفرق واللاعبين في المملكة، والارتقاء بمستوياتهم الفنية والاجتماعية، وتشجيع الموهوبين في رياضة البولو ونشر اللعبة في أنحاء المملكة، وأطلق برنامج خاص بالسيدات والفئات السنية، وأسس أكاديمية للراغبين في الانتساب لتصل رياضة البولو في السعودية إلى مستويات تنافسية على الصعيد العربي والدولي، والاهتمام باللعبة كأحد أقدم الرياضات في العالم تمارس على الخيول المدربة لتسجيل الكرة الخشبية أو البلاستيكية في المرمى عبر العصا المخصصة.

بطولات الاتحاد السعودي للبولو

يقيم الاتحاد السعودي للبولو بطولات ودورات مستمرة، كبطولة كأس الاتحاد السعودي للبولو التي انطلقت في 7 صفر 1442 هـ/24 سبتمبر 2020م على مدى ثلاث جولات بمشاركة ثلاثة أندية، هي: العوجا، طويق، والمصمك، حيث توّج فريق العوجا بلقب البطولة بتاريخ 3 جمادى الأولى 1442هـ/18 ديسمبر 2020.

وانطلقت بطولة العلا لبولو الصحراء في 21 جمادى الأولى 1441 هـ/16 يناير 2020م على حلبة بولو الصحراء في محافظة العلا، وهي أول بطولة بولو حديثة تجرى في بيئة صحراوية، وكانت بمشاركة 4 فرق هي: أمالا، العلا، بنتلي، فريق ريتشارد ميل، ونال المركز الأول فريق أمالا.

كما انطلقت بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، في 10 رجب 1443 هـ/11 فبراير 2022 م، واستمرت يومين على ملعب قرية الفرسان بالعلا، بمشاركة أربعة فرق، هي: العلا، ريتشارد ميل، بنتلي، فريق السعودية، وحصد فريق العلا البطولة.