تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
برنامج تقدير
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

برنامج تقدير، هو مبادرة قدمتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقوم على الشراكات وتتعلق بالمتقاعدات والمتقاعدين الذين عملوا في خدمة الوطن، سواء كانت الخدمة في القطاع العام السعودي أو القطاع الخاص. ويستفيد منه الزوجة والأبناء المستحقون من المتقاعدين.

مسارات برنامج تقدير

يقدم برنامج تقدير خدماته للمتقاعدين والمتقاعدات وأسرهم في مجالات مهمة، هي: الصحة، والإسكان، والتعليم، والترفيه والرياضة، والسياحة، وتقدم كل خدمة عبر مسار من المسارات الخمسة التي اعتمدها البرنامج، وهي مسارات: المسؤولية الاجتماعية، ومسار التمويل، ومسار الفعاليات، ومسار المزايا، ومسار الخبرة.

المستفيدون من برنامج تقدير

يستفيد من برنامج تقدير نحو 1.8 مليون شخص في المملكة العربية السعودية،فيما وصل عدد شركاء برنامج تقدير حتى عام 2022م لنحو 600 شريك، قدموا خدمات ومزايا في مسارات برنامج مسارات تقدير لجميع أعضاء البرنامج.

شراكات برنامج تقدير

أبرم برنامج تقدير عددًا من الشراكات مع جهات عدة، منها: مذكرة تفاهم مع "تنامي"؛ وهي الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي في إطار المسؤولية الاجتماعية لبرنامج "تقدير"،ومع مجموعة مستشفيات الحمادي في مجال الصحة،  قدمت فيها مزايا لعضوية البرنامج تضمنت خصومات بنسبة 20% على الكشف الطبي، و15% على التنويم والعمليات وفحوصات الأشعة والفحوصات المخبرية.

ومن الشراكات التي أبرمها البرنامج اتفاقية تفاهم مع الهيئة العامة للنقل تندرج تحت مسار "خبرة"، بغرض الاستفادة من خبرة عملاء برنامج تقدير. كما وقّع البرنامج اتفاقية تعاون مع شركة السعودي الفرنسي تتعلق بالتمويل التأجيري، وبموجب الاتفاقية تقدم شركة السعودي الفرنسي امتيازات حصرية لعملاء برنامج تقدير، منها اتاحة التمويل حتى سن 75، وتسهيل الوصول لبرنامج تقدير للعروض.وبيّنت المؤسسة أنه بلغ عدد شركاء البرنامج منذ انطلاقه أكثر من 600 شريك، يُقدمون خدمات عديدة ومزايا وتسهيلات في مختلف مسارات البرنامج لجميع أعضاء برنامج تقدير من عملاء التأمينات الاجتماعية. ويوفّر موقع البرنامج www.tqr.sa كل المعلومات المتعلقة بالمزايا والتسهيلات.