تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
صندوق ملكية عقارات الخليج ريت
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

صندوق ملكية عقارات الخليج ريت، هو صندوق متداول مقفل يعمل في مجال الاستثمار العقاري، متوافق مع الضوابط الشرعية، وأنشئ بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية.

يتداول صندوق مُلكية عقارات الخليج ريت، في السوق المالية السعودية "تداول السعودية" منذ 5 نوفمبر 2017م، بالرمز (4336) وبإسم (ملكية ريت)، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة، ويحمل رمز دولي (SA14CG523O51) . ويبلغ رأس ماله 1.037 مليار ريال، كما في تحديث 16 يونيو 2023. 

أهداف صندوق ملكية عقارات الخليج ريت

يهدف الصندوق إلى توفير دخل دوري للمستثمرين، من خلال الاستثمارفي أصول عقارية مُدرة للدخل موجودة في السعودية، وذلك بالاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر . 

أصول صندوق ملكية عقارات الخليج ريت

وتضم قائمة استثمارات صندوق مُلكية عقارات الخليج ريت، 10 أصول هي: ويست افنيو مول ، ومجمع التقنية التجاري الصناعي، ومبنى دينار التجاري ، ومبنى الياسمين السكني، وعقار فيفندا ، ومبنى الشراع بجدة، ومبنى خميس مشيط ، ومبنى ابحر بجدة ، والغرفة الاولى للشقق الفندقية، ومبنى إيليت مول. 

ملكية صندوق ملكية عقارات الخليج ريت

تأسس الصندوق في 9 أغسطس 2017 ، والسعر التأسيسي للصندوق 10 ريال، ويدير الصندوق شركة مُلكيّة للاستثمار وهي شركة مساهمة مغلقة ومرخصة بموجب ترخيص هيئة السوق المالية رقم 37-13170، وأمين الحفظ شركة البلاد المالية، والمستشار الشرعي للصندوق هو دار المراجعة الشرعية.   

وشركة مُلكيّة للاستثمار هي شركة استثمارية سعودية (مساهمة مقفلة)، مركزها الرئيس في مدينة الرياض، وتزاول أعمالها وفقاً للأنظمة واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

حصلت شركة مُلكيّة للاستثمار على ترخيص هيئة السوق المالية، في عام 1435هـ / 2013م، وبدأت مزاولة عملها في عام 1435هـ / 2014م، وتعمل في سوق الأسهم السعودية في الأوراق المالية، وإدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق، وترتيب الأوراق المالية، وتقدم المشورة الخاصة بالأوراق المالية، وحفظ الأوراق المالية.

تقدم شركة مُلكيّة للاستثمار، خدمات مالية واستثمارية متنوعة ومتكاملة مصممة لتوائم الأهداف المالية للأفراد والمؤسسات على اختلاف أنواعها وأحجامها. وتعمل شركة مُلكيّة للاستثمار، في مجال إدارة الأصول، وأعمال الترتيب وتمويل الشركات والاستشارات المالية والأبحاث.