تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
البرنامج الإعلامي الموحد GRID
مقالة
مدة القراءة دقيقة

البرنامج الإعلامي الموحد GRID، هو إحدى المبادرات التي أطلقها مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية، تجمع المبادرة إدارات الإعلام والاتصال في الأجهزة الحكومية لتعزيز العمل الإعلامي المشترك، وتستهدف المبادرة دعم الجهات الحكومية إعلاميًّا من خلال تنسيق الجهود وتعزيز التكامل والتعاون بينها لأجل توحيد رسائلها الإعلامية وتحقيق التناغم والانسجام، ويسعى البرنامج لزيادة كفاءة الأداء الإعلامي المشترك، ومواكبة الإنجازات الحكومية والتعريف بها.

خدمات البرنامج الإعلامي الموحد GRID

يوفر البرنامج الإعلامي الموحد عبر منصة خدمات التواصل الحكومي خدمات إعلامية للجهات الحكومية، منها مراجعة الخطط الإعلامية، وإعداد تغطيات إعلامية، ونشر المحتوى الإعلامي، وتنسيق الحملات الإعلامية الحكومية المشتركة، والإنتاج الرقمي، والتنسيق الإعلامي.

ويمكن لممثل الجهة الحكومية الاستفادة من خدمات البرنامج الإعلامي الموحد من خلال طلب خدمة إعلامية، وتسجيل الأنشطة الإعلامية المستقبلية، والاستفسارات العامة، والمشاركة في مجموعات التواصل المتنوعة، وترتيب الاجتماعات مع الجهات المعنية، وسهولة وسرعة الوصول إلى مركز المعرفة.

تقارير البرنامج الإعلامي الموحد GRID

يصدر البرنامج الإعلامي الموحد تقارير يلخص فيها العمل المشترك والجهد الإعلامي نتيجة التنسيق بين الأجهزة الحكومية من خلال (GRID). ويقيس التقرير تفاعل الأجهزة الحكومية في تنظيم وتنسيق الأنشطة، ويوضح الخدمات الإعلامية التي يوفرها (GRID) للأجهزة الحكومية.

ويسعى التقرير إلى إبراز وتعزيز التفاعل مع (GRID)، ونشر إحصاءات وأرقام الجهود في (GRID)، وتحفيز مساهمة الجهات الحكومية في الحملات الإعلامية المشتركة.