تم نسخ الرابط بنجاح

تطبيق صحة

saudipedia Logo
تطبيق صحة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

تطبيق صحة، هو تطبيق حكومي إلكتروني، يهدف إلى تعزيز الصحة العامة لأفراد المجتمع كافة في المملكة العربية السعودية، من خلال توفير الاستشارات الطبية والوقائية عن بُعد للمستخدمين من أطباء معتمدين وموثوقين تحت إشراف وزارة الصحة، أنشئ في عام 1439هـ/ 2018م.

خدمات تطبيق صحة

يقدم تطبيق صحة عددًا من الخدمات، أبرزها التواصل مع الكادر الصحي المتخصص عبر محادثات الفيديو أو الرسائل النصية أو المحادثات الصوتية، وذلك لطلب الاستشارات الطبية المتخصصة، إضافة لتشخيص الأمراض وإصدار التقارير والفحوصات الطبية.

ويُقدِّم التطبيق خدماته للمواطنين والمقيمين، ويسمح لهم بالحصول على استشارة طبية وجهًا لوجه مع أطبائهم، حيث يغطي جميع مناطق المملكة.

أنظمة عمل تطبيق صحة

تتلخص فكرة التطبيق بعد تحميله بشكل مجاني من متجر أبل ومتجر قوقل، في التواصل المرئي والسمعي مع المختصين من الساعة 8 صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، حيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتُعرض عليه حالة المتصل التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، للرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها، ويدعم اللغتين العربية والإنجليزية، وهو مجاني بالكامل.

دمج تطبيق صحة

دمجت وزارة الصحة في عام 1443هـ/2022م تطبيق (صحة، موعد، تطمّن) في التطبيق الموحد "صحتي"، بشعار "كل الصحة في صحتي"، بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين، في سرعة الحصول على الخدمات الصحية. وساهم تطبيق صحتي خلال جائحة كورونا في تقديم خدمات إلكترونية واستشارية فورية بواسطة أطباء معتمدين من الوزارة، عبر المحادثات المرئية والصوتية والنصية بسهولة ويسر، وتقديم خدمة المواعيد والعيادات الافتراضية والإجازات المرضية.

الاختبارات ذات الصلة