تم نسخ الرابط بنجاح

وجهة ليجا في 'نيوم'

saudipedia Logo
وجهة ليجا في 'نيوم'
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

وجهة ليجا في "نيوم"، هي وجهة سياحية ضمن واحة طبيعية بين الأودية والجبال في منطقة "نيوم" بخليج العقبة شمال غرب المملكة العربية السعودية، أعلن عنها مجلس إدارة شركة "نيوم" في ربيع الأول 1445هـ/أكتوبر 2023م، بهدف بناء قطاعٍ سياحيٍّ قوي ومُستدام، ضمن رؤية السعودية 2030.

موقع وجهة ليجا في "نيوم"

تقع وجهة ليجا في "نيوم" ضمن منطقة تاريخية، تبدأ من ساحل خليج العقبة ومياهه في الغرب، وتمتد بين التضاريس الطبيعية، في وادٍ يتعرج بين جبالٍ يصل ارتفاعها إلى 400م، تشكّلت عبر نحت المياه منذ آلاف السنين. وستكون وجهة ليجا محمية طبيعية، إذ ستتم المحافظة على 95% من مساحتها للطبيعة.

وتتيح وجهة ليجا مجموعةً من التجارب والأنشطة، ومنها مطاعم عصرية يشرف عليها طهاة عالميون، ومراكز استرخاء ومسابح بإطلالات ممتدة على أسطح ثلاثة فنادق، كما ستتوفر في الوادي وفي الجبال المحيطة مسارات للمشي والتنزه، إلى جانب مسارات ومواقع لعشاق الاستكشاف والمغامرة وهواة رياضة ركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور.

فنادق وجهة ليجا في "نيوم"

تحتوي وجهة ليجا في "نيوم" على ثلاثة فنادق ومرافق فاخرة، وستُقدم تجارب سياحية ورياضية ومغامرات استكشافية وخدمات متنوعة، تمتزج فيها مكونات الطبيعة مع الابتكار الهندسي والتقنيات المتقدمة، لدعم تنوع وثراء وجهات السياحة البيئية في المملكة. وتجمع وجهة ليجا بين التصميم البيئي المبتكر وأحدث أساليب وتقنيات البناء لضمان اندماج المرافق والمباني بسلاسةٍ مع المناظر الطبيعية المحيطة.

وصُممت فنادق وجهة ليجا الثلاثة لتكون ذكية ومتوائمة مع المناظر الطبيعية المحيطة في الوادي، وتعمل بشكلٍ مُستدام، بما يضمن تقديم تجارب متميزة للزوار، وستضم الفنادق الثلاثة 120 غرفة وجناحًا فاخرًا، بواقع 40 وحدة لكل فندق.

وجرى تصميم الفنادق بطريقةٍ تناسب عشاق المغامرات، إذ تتدرج أجزاؤها صعودًا على حواف الوادي بانسجامٍ مع التضاريس الطبيعية المحيطة من دون إحداث تغييرات في معالمها. ويتيح موقع الفندق الأول على قمة الوادي وجنباته المجال لممارسة رياضات وتجارب مثيرة، منها تسلق الصخور.

ويقع الفندق الثاني على مرتفعٍ صخري، ويحتل مكانًا بارزًا في قلب أكبر واحة في الوادي، ويُعدُّ بوابةً لاستكشاف الوادي الممتد في المنطقة. ويمكن الوصول إلى مدخل الفندق عبر درجٍ صاعد من أسفل الوادي، أما الفندق الثالث فهو عبارة عن ملاذٍ صحي للاسترخاء وتجديد النشاط وسط الهدوء والطبيعة الساحرة. وتتميز واجهة الفندق بمراياها العاكسة ذات التقنيات العالية، التي تبرز جمال المناظر الطبيعية المحيطة ومنحدرات الوادي، ما يسمح بمرور المجرى الطبيعي للوادي عبر الفندق.