تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
صندوق سيكو السعودية ريت
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

صندوق سيكو السعودية ريت، هو صندوق استثماري مقفل، تأسس عام 1439هـ / 2018م، والصندوق مُدرج في سوق "تداول السعودية". يتركز استثمار صندوق سيكو السعودية ريت، في مجموعة من العقارات المُدرة للدخل بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

بدأ تداول وحدات الصندوق في السوق المالية السعودية "تداول السعودية " في 18 يناير 2018م، تحت إسم (سيكو السعودية ريت) وبالرمز (4337) ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة، ويحمل رمز تداول دولي (SA14DG523OL4). يبلغ رأس مال الصندوق 572.4 مليون ريال وفق تحديث 16 يناير 2018م

أرباح صندوق سيكو السعودية ريت

يوزع صندوق سيكو السعودية ريت، ما لا يقل عن 90% من صافي دخله على حملة الوحدات سنوياً، كما يمكن إعادة استثمار جميع المكاسب الرأسمالية الناتجة عن بيع الأصول والاستثمارات في شراء أصول جديدة ذات قيمة مضافة، بدلاً من توزيعها كأرباح أسهم.

يمكن شراء وحدات صندوق سيكو السعودية ريت، وبيعها من خلال حساب استثماري يفتح مع وسيط خاضع للأنظمة في المملكة.

أصول صندوق سيكو السعودية ريت

تتألف أصول الصندوق العقارية عند الإنشاء من ثلاث عقارات في مجال الضيافة بمكة المكرمة وهي: العقار الأول: برج إسكان (4) وهو فندق في حي العزيزية بمدينة مكة المكرمة ويبعد مسافة 5.5 كيلو متر شرق الحرم المكي الشريف. العقار الثاني: برج إسكان (5) وهو فندق في حي الششة بمدينة مكة المكرمة على طريق الحج، يبعد مسافة 3.5 كيلو متر عن الحرم المكي الشريف ومسافة 4.5 كيلومتر عن منى و2 كيلومتر عن الجمرات. العقار الثالث: برج إسكان (6) وهو فندق في حي العزيزية الشمالية، شارع المسجد الحرام . كما يتملك الصندوق عقار (آي أوفسيس) وهو عقار مكتبي يقع على طريق الثمامة في حي الربيع بمدينة الرياض، وقد استحوذ الصندوق عليه في شهر مارس 2020م. 

ملكية صندوق سيكو السعودية ريت

تدير صندوق سيكو السعودية ريت؛ شركة سيكو المالية، ومقرها الرئيس في الرياض، وتوفر مجموعة من الخدمات المالية التي تدعم العملاء وتساعدهم في تحقيق أهدافهم الاستثمارية، وتتيح تراخيص الشركة ممارسة مجموعة من أنشطة الأسواق المالية، مثل التداول (كشريك أو وكيل)، وإدارة الأصول، وتقديم الخدمات الاستشارية والترتيبات، والاكتتاب، وخدمات حفظ الأوراق المالية في المملكة.