تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة

saudipedia Logo
الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة، هي إحدى الجمعيات السعودية الصحية، التي تعمل على التصدي لمشكلة زيادة الوزن والسمنة، وتوفير الدعم والموارد البشرية والمادية اللازمة، لأنشطة المكافحة والوقاية والعلاج،وتقديم خدمات علمية لكل الممارسين الصحيين، والتنسيق مع الجهات الصحية ذات العلاقة، لإنشاء مراكز تعليم وتثقيف خاصة بالسمنة وأمراضها.

تأسست الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة عام 1431هـ/2010م، وتشرف عليها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويقع المقر الرئيس لها في مدينة الرياض.

المؤتمر السنوي الرابع لطب وجراحة السمنة

في 22 ربيع الأول 1440هـ/30 نوفمبر 2018م، انطلقت أعمال المؤتمر الرابع للجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة، في دورته الثانية من مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، وذلك بهدف القضاء على السمنة، سواءً كانت بالطرق الجراحية أو غير الجراحية. 

وقد تمحور المؤتمر حول حجم المشكلة والتدخلات المطلوبة للمنع والسيطرة على السمنة، إضافة إلى تعزيز الصحة في المملكة من خلال الممارسين الصحيين، إلى جانب مناقشة دور المشاركات المجتمعية. 

وشمل المؤتمر ثلاث ورش عمل، وهي: التخطيط الاستراتيجي للقضاء والسيطرة على السمنة، والسياسات والأدوار الحكومية، وصياغة المبادئ والتوجيهات. 

نظمت الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة في 19 جمادى الآخرة 1441هـ/13 فبراير 2020م، المؤتمر السنوي الرابع لطب وجراحة السمنة، الذي ناقش طرق الوقاية، والحلول الجراحية، وغير الجراحية المتاحة لعلاج السمنة، وشمل المؤتمر 10 أجنحة لشركات متخصصة في طب وجراحة السمنة.