تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بالوسعة

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالوسعة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالوسعة، هي جمعية أهلية غير ربحية تقع في مركز الوسعة التابعة لمحافظة الحائط بمنطقة حائل، تأسست بقرار من وزارة الشؤون الاجتماعية (سابقًا) وسجلت برقم 740 وبتاريخ 7 جمادى الآخرة 1437 هـ/16 فبراير 2016م ، وتخدم المركز والقرى التابعة له، وتقدم برامج ومبادرات عدة، هدفها سد الحاجة وتقديم المساعدات للمستفيدين بحرفية وبجودة عالية.

رؤية وأهداف جمعية بر الوسعة

تسعى جمعية البر الخيرية بالوسعة عبر رؤيتها، إلى تحقيق الريادة في العمل الخيري، والتميز في تقديم أفضل الخدمات المقرونة بالجودة العالية لجميع المستفيدين، وفق إدارة مجتمعية فاعلة، وبرامج تتسم بالاستدامة، تحفظ للمستفيد كرامته وترفع عنه الحاجة وتجعله مساهما في المجتمع.

وترتكز أهدافها على تقديم المساعدات المادية والعينية للأسر المحتاجة، من خلال إقامة البرامج والمشاريع والمبادرات، سواء الموسمية، التي تخدمهم في المنطقة، والتي تتسم بالفاعلية وتحفظ لهم كرامتهم وفق ضوابط الخصوصية.

نشاطات الجمعية وبرامجها

تتمثل أنشطة جمعية البر الخيرية بالوسعة في برامج عدة من أبرزها، الزكاة، وكفالة الأيتام، والصدقات، والكفارات، وإفطار الصائم، وسقيا الماء، والمساعدات العينية، والسلات الغذائية، وبرنامج التمور السنوي، والحقيبة المدرسية، وكسوة العيد.

وبلغت التبرعات النقدية العامة أكثر من 175 ألفا، بينما بلغت التبرعات العينية للمواد الغذائية 95 ألف ريال، وإعانة الوزارة لدعم برامج الأسر المحتاجة بلغت 326,592 ألف ريال، ودعم المصاريف التشغيلية أكثر من 45 ألفا.

ووصلت المساعدات النقدية للأسر المحتاجة مبلغ 7 آلاف ريال، ومساعدات الزواج 7,500 ريال، والمساعدات العينية للمواد الغذائية بلغت 419 ألفا، وتسعى الجمعية لتغطيات احتياجات المستفيدين من خلال ابتكار المزيد من الأنشطة والبرامج.